2024-07-09 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مخاطر إرتداء الفتيات الصغيرات للأحذية ذات الكعوب العالية

مخاطر إرتداء الفتيات الصغيرات للأحذية ذات الكعوب العالية
جو 24 : انتشرت مؤخرا موضة الأحذية ذات الكعوب العالية بين المراهقات وحتى الأصغر من ذلك بكثير؟ فما مدى أمان هذه الأحذية، وهل يجب أن تسمحي لابنتك الصغيرة باقتناء هذه الأحذية؟

إذا كنتِ تعتقدين بأن الأحذية الصغيرة ذات الكعوب العالية لطيفة وسوف تعجب ابنتك الصغيرة فأنت تغامرين بصحة عامودها الفقري؟

يقول خبراء العظام، " لا يوجد هامش أمان عندما نتحدث عن الأحذية ذات الكعوب العالية، سواء للفتيات الصغيرات أو البالغات، فهذه الأحذية غير أمانة بتاتا."

وتشكل هذه الأحذية خطرا صحيا على المراهقات والبالغات على حد سواء ولكنه أكثر خطورة على الفتيات الصغيرات اللاتي لا زالت عظامهن قيد النمو التطور. وتسبب الاحذية ذات الكعوب العالية تشوهات في العمود الفقري، وضعفا في وتر الكعب، إجهادا لعضلات الظهر، واختلالا في التوازن بالاضافة الى مخاطر عديدة جراء السقوط والتعثر. الكعوب العالية ليست للفتيات الصغيرات - قولي لا للكعوب العالية وأحمي عظام طفلتك.

أوجاع الكعب العالي والقدم: ماذا يجب أن تعرفي؟

يقول طبيب القدم، الدكتور سيتورت موغول، "في كل مرة تقومين بها بأرتداء حذاء ضيق او غير ملائم فأنت تتسببين في تغير شكل قدمك، يقول الأطباء بأن ارتداء الاحذية غير المناسبة يزيد من اوجاع القدم."

ويضيف، "ولكن عندما نضيف الأحذية ذات الكعوب العالية الى المعادلة، يمكن أن يتصاعد الالم الى ضرر دائم."

بالإضافة الى تغير شكل القدم، أنت تضيفين وزنا الى منطقة محظورة، لذا فأنت لا تقومين بحشر عظام الأصابع فقط، ولكنك تضيفين وزنا ضخما على منطقة صغيرة من القدم، وهنا تكمن المشكلة.

ومن المشاكل الشائعة جدا التي يراها أطباء القدم – ظهور نتوءات عظمية مدببة على الاصابع وعلى جانب الاصبع الكبير، الامر الذي يشوه شكل القدم. وبالرغم من ان الاحذية ذات الكعوب العالية لا تسبب النتوءات العظمية إلا انها تحفزها وتزيد من إلتهابها.
تابعو الأردن 24 على google news