jo24_banner
jo24_banner

بعد تخفيض رواتبهم.. استياء بين اعضاء هيئة التدريس في جامعة فيلادلفيا.. والجراح يرد

بعد تخفيض رواتبهم.. استياء بين اعضاء هيئة التدريس في جامعة فيلادلفيا.. والجراح يرد
جو 24 :


خاص - شهدت جامعة فيلادلفيا الخاصة، الأربعاء، حالة من الاستياء بين أعضاء من هيئة التدريس، وذلك بعد تعميم وصلهم من رئيس الجامعة، يطلب فيه إبلاغ الجامعة برغبتهم أو عدم رغبتهم تجديد عقودهم للعام القادم، مقابل تخفيض الراتب الأساسي وعلاوة الجامعة والعلاوة الاضافية بنسبة (17.5%).

وقال أعضاء هيئة تدريس لـ الاردن24 إن حالة من الاستياء سادت اليوم إثر التعميم المفاجئ، مؤكدين رفضهم مثل هذا القرار الذي من شأنه تخفيض رواتبهم بأكثر من (200) دينار، وذلك بما لا يُراعي الأعباء التدريسية الملقاة على عاتقهم.

وأشار أعضاء هيئة التدريس إلى أن قرار ادارة الجامعة لم يُراعِ أيضا الأوضاع الاقتصادية التي يعانوها، كما أنه لم يُراعِ الالتزامات المترتبة عليهم بناء على رواتبهم، بالاضافة إلى تأثيره على أوضاع المدرسين ممن شارفوا على التقاعد.

ولفتوا إلى أنهم مُنعوا اليوم من تنفيذ اعتصام أمام رئاسة الجامعة لايصال صوتهم واحتجاجهم على القرار، مطالبين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة العمل بالتدخل في انصافهم.

وحول ذلك، قال رئيس جامعة فيلادلفيا، الأستاذ الدكتور عبدالله الجراح، إن الجامعة اتخذت هذا الاجراء، كي لا تضطر إلى تسريح أيّ من أعضاء هيئة التدريس، وذلك ضمن خطتها لإعادة هيكلة رواتب المدرسين باعتبار الجامعة تعتبر من أعلى الجامعات في مستوى الرواتب.

وأضاف الجراح لـ الاردن24 أن الجامعة ارتأت أن يكون التعامل مع الأوضاع التي تمرّ بها الجامعة "تكافليا"، بحيث يكون هناك تخفيض بسيط على رواتب أعضاء هيئة التدريس، مقابل عدم الاستغناء عن خدمات أيّ منهم، مجددا التأكيد على أن "الجامعة ذهبت إلى هذا الخيار مضطرة".

وأكد الجراح على عدم المساس بالتأمين الصحي ورسومه، واقتصار الأمر على تخفيض ما نسبته (17.5%) من الراتب الأساسي وعلاوة الجامعة والعلاوة الاضافية، مجددا الإشارة إلى أن "رواتب العاملين في جامعة فيلادلفيا مرتفعة مقارنة بالجامعات الأخرى، وبشكل صار يستوجب إعادة الهيكلة لدى تجديد العقود".

ولفت الجرّاح إلى رفضه إغلاق بعض الأقسام والتخصصات التي تعتبر عبئا على الجامعة، وذلك حتى لا تخسر أيّا من أعضاء هيئة التدريس، بالاضافة إلى كون الجامعة قامت في العام الماضي بتخفيض رسوم الساعات بنسبة (50%).


 
تابعو الأردن 24 على google news