jo24_banner
jo24_banner

سلطة العقبة ترد على التخوفات من انجراف مقبرة شمال المدينة

سلطة العقبة ترد على التخوفات من انجراف مقبرة شمال المدينة
جو 24 :


قالت سلطة منطقة العقبة الخاصة، إنه وإثر مداهمة السيول للعديد من مناطق المدينة وأهمها المقبرة الإسلامية شمال المدينة، فقد قام رئيس مجلس المفوضين نايف حميدي الفايز بزيارة ليلية فورية للمقبرة يرافقه مدير خدمات المدينة للوقوف على الأضرار التي خلفتها المياه داخل المقبرة، والتي أظهرت انجرافاً للتربة الرملية نتيجة ارتفاع منسوب المياه داخل حرم المقبرة.

وأضافت السلطة في ردّها على الاردن24 أن "الفايز أوعز للمعنيين بضرورة التصويب الفوري لوضع القبور التي تضررت جراء مداهمة المياه لها، حيث تمّ العمل في صباح اليوم التالي على إعادة تصويب أوضاع عدد من القبور على مدى ثلاثة أيام متتالية، وإزالة الطمّي والحجارة ، وإعادة بناء محيط القبور كل على حده، وفتح الطريق للمقبرة عقب إغلاقها نتيجة الكم الهائل من الأتربة الرملية بجهود الكوادر وفتح الطريق عبرها".

اقرأ أيضا: مقبرة العقبة.. تخوفات من انجراف القبور وردمها!

وأكدت سلطة العقبة على أن "حرمة المقابر لا جدال عليها، و قد أوعز الفايز بطرح عطاء مستعجل لغايات حماية المقبرة و استكمال العمل للأسوار الحجرية المانعة لدخول للإنجرافات القادمة من خارجها".

ولفتت السلطة إلى أن المقبرة محمية من جهتين بجدار استنادي إسمنتي من الجهة الجنوبية، وسلاسل حجرية حديدية من الجهة الشرقية فضلاً عن السواتر الترابية الخارجية.

 
تابعو الأردن 24 على google news