jo24_banner
jo24_banner

غوارديولا وإنزاغي.. "التيكي تاكا" في مواجهة "الكماشة" الإيطالية

غوارديولا وإنزاغي.. التيكي تاكا في مواجهة الكماشة الإيطالية
جو 24 :
أكد مدرب إنتر ميلان الإيطالي سميوني إنزاغي أنه يعرف جيداً مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا، مشيراً إلى أنه من بين أفضل المدربين في العالم.

ويلتقي السيتي مع إنتر في نهائي دوري أبطال أوروبا اليوم السبت على إستاد أتاتورك الأولمبي بمدينة إسطنبول التركية، في تمام الساعة 23:00 بتوقيت أبوظبي.


ويتطلع الفريقان معاً للفوز والتتويج بأغلى الألقاب الأوروبية "التشامبينز ليغ".

واستعد السيتي جيداً لمواجهة "نهائي الأبطال"، سيما بعد الدفعة المعنوية التي تلقاها الفريق بالظفر بلقبي الدوري والكأس، فيما يحاول إنتر ميلان إلى إنقاذ موسمه، رغم أن "النيراتزوري" قد توج مع بداية الموسم بكأس السوبر الإيطالي على حساب غريمه إي سي ميلان في نهائي الرياض، وضمن مقعداً في دوري الأبطال الموسم المقبل.

وفي مواجهة "الكوتشينغ"، سيحاول بيب غوارديولا فك شيفرة دفاع إنتر ميلان، سيما أن الفريقين معاً يلعبان بطريقة مختلفة تماماً، حيث يعتمد الإسباني على فلسفة الاستحواذ والضغط على المنافس، فيما يعتمد إنزاغي على التكتل الدفاعي مع الهجمات المرتدة.


وقال إنزاغي في مؤتمر تقديمي لمباراة النهائي إنه يعلم جيداً طريقة لعب غوارديولا التي بدأت مع برشلونة ونقلها إلى السيتي، مشدداً على أن فريقه لن يركن إلى الدفاع طوال المباراة وأنه سيبادر للهجوم في فترات متفاوتة من اللقاء.

وعرف على الإسباني بيب غوارديولا منذ توليه تدريب برشلونة اللعب بـ"التيكي تاكا" والاستحواذ على الكرة والضغط العالي في مناطق المنافس، في المقابل عرف على إنزاغي نهجه لأسلوب "الكماشة" الإيطالية من خلال تحصين الدفاع وغلق المنافذ مع الاعتماد على الكرات المرتدة واللعب وراء دفاع المنافس من أجل التسجيل.


 
تابعو الأردن 24 على google news