jo24_banner
jo24_banner

الادارة المحلية تعد بالتحقيق.. لماذا طلب رئيس بلدية الغاء شاغر "مدير تنفيذي" بعد مقابلة المتنافسين؟

الادارة المحلية تعد بالتحقيق.. لماذا طلب رئيس بلدية الغاء شاغر مدير تنفيذي بعد مقابلة المتنافسين؟
جو 24 :


خاص - شكا أحد المتقدمين لوظيفة مدير تنفيذي في بلدية شرحبيل بن حسنة قيام رئيس البلدية بإلغاء الشاغر بعد ترشيحه للوظيفة وتفوّقه في الامتحان التنافسي والمقابلة الشخصية.

وفي التفاصيل التي رواها المتقدّم لفرصة العمل المؤمّلة، فقد أعلن ديوان الخدمة المدنية توفّر شاغر "مدير تنفيذي" في بلدية شرحبيل بن حسنة، حيث تقدّم بطلب للديوان وخضع بعدها للامتحان التنافسي، ليحقق المرتبة الأولى بين المتنافسين على الوظيفة، كما حقق علامة متميزة في المقابلة الشخصية التي كانت مسجّلة بالفيديو.

وتابع المتقدّم أنه تفاجأ لاحقا وبعد اقترابه من تحقيق أمله، بقيام رئيس البلدية بمخاطبة وزارة الإدارة المحلية لإلغاء الشاغر بحجة عدم توفّر المخصصات المالية، وذلك بخلاف تعميم سابق لوزير الادارة المحلية توفيق كريشان يشير فيه إلى عدم إلغاء أي شاغر بعد اقرار موازنة البلدية.

من جانبه، قال أمين عام وزارة الادارة المحلية للشؤون الإدارية والمالية، الدكتور نضال العدوان، إن الإعلان عن الشواغر يتم بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية، حيث يتمّ ترشيح ثلاثة أشخاص للموقع في حال كان هناك مقابلات، ويتم اختيار أحدهم من قبل الوزير.

وأضاف العدوان لـ الاردن24 أن هناك أسسا للاختيار لا يمكن تجاوزها، وفي حال وجدت الوزارة أن هناك مخالفات في العملية، فتقوم بتشكيل لجنة للتحقق من الاجراءات والعودة لتسجيلات المقابلات الشخصية.

وأكد العدوان أنه "لا يجوز إلغاء الشاغر من قبل رئيس البلدية بعد أن يتم اعتماده ورصد المخصصات اللازمة له"، مؤكدا أن الوزارة ستقوم بتشكيل لجنة للتحقق من الموضوع وانصاف الطرف الذي لحق به الظلم..


 
تابعو الأردن 24 على google news