jo24_banner
jo24_banner

التعليم العالي: ليبيا تعترف بكافة الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة

التعليم العالي: ليبيا تعترف بكافة الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
جو 24 :
قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الأحد، إن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في ليبيا اعترفت بجميع الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة واعتمدت دراسة الطلبة الليبيين فيها.

وأوضحت الوزارة في بيان، القرار تم التأكيد عليه "بناءً على مخاطبة رسمية وتواصل مع الملحق الثقافي والأكاديمي الليبي في السفارة الليبية في عمان"، مشيرة إلى أن جميع شهادات الطلبة الليبيين سواءً كانوا مبتعثين على نفقة الدولة الليبية، أو يدرسون على نفقتهم الخاصة "سيتم معادلة شهاداتهم والاعتراف بها من قبل مركز ضمان الجودة في دولة ليبيا".

وتحدثت عن "تواصل دائم ومستمر مع الملحق الثقافي والأكاديمي الليبي في عمان للعمل على تذليل أي صعوبات تواجه أي طالب يرغب بالالتحاق والدارسة في أي من مؤسسات التعليم العالي الأردنية".

وسيكون للقرار، بحسب الوزارة، "أثر كبير في دعم استراتيجية استقطاب الطلبة الوافدين للأعوام 2023-2027، والتي أعدتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون والتنسيق مع شريكها الاستراتيجي هيئة تنشيط السياحة وأقرها مجلس الوزراء مؤخراً، والتي تطمح من خلالها الوزارة إلى زيادة أعداد الطلبة الوافدين الدارسين في مؤسسات التعليم العالي الأردنية".

وكانت وزارة التعليم السعودية اعترفت أيضاً قبل أسابيع بجميع الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة واعتمدت دراسة الطلبة السعوديين فيها.

 
تابعو الأردن 24 على google news