jo24_banner
jo24_banner

"تهين الفن".. ناقدة تهاجم حلا شيحة بعد فتح باب عودتها للتمثيل

تهين الفن.. ناقدة تهاجم حلا شيحة بعد فتح باب عودتها للتمثيل
جو 24 :
هاجمت الناقدة المصرية ماجدة خير الله فكرة عمل الفنانة حلا شيحة في التمثيل مجددا، بعد عدد من المعطيات التي أشارت لاحتمال عودتها.

وقالت ماجدة خير الله، خلال تصريحات لبرنامج "قعدة ستات" الذي تقدمه الإعلامية مروة صبري ويُعرض عبر فضائية "القاهرة اليوم"، إن وجود "حلا" أو غيابها غير مؤثر في الساحة الفنية، معتبرةً أن الحديث عنها يمنحها قيمة.

 وانتقدت "خير الله" أداء "حلا" التمثيلي، واصفةً موهبتها بأنها "محدودة"، موضحةً أن عددًا من الفنانين غيرها موهوبون وأثبتوا وجودهم.


ترى الناقدة المصرية أن "حلا" لا تهتم بالفن وتسيء إليه، وترسخ في أذهان الجمهور اعتقادا بأن هذا المجال يمكن الدخول إليه والخروج منه بحسب إرادة الشخص.

عن مشاركتي "حلا" رفقة عادل إمام في فيلم "عريس من جهة أمنية" و"اللمبي" مع محمد سعد، نفت "خير الله" أن تكون الممثلة المصرية سببًا في نجاح هذين العملين، شارحةً: "حظها كان بتواجد ناس شايفين الحكاية. هي مجرد بنت لطيفة شكلها حلو".

علقت "خير الله" على تصريحات نقيب المهن التمثيلية بشأن عودة "حلا": "هم يرحبون بها (الممثلين) حال تقبلها، لكن هل يمكن فرض حبها على الجمهور وهي غير مهتمة بالمهنة؟".



عودة حلا شيحة للتمثيل
كان نقيب المهن التمثيلية في مصر الدكتور أشرف زكي، كشف إمكانية عودة الفنانة حلا شيحة للتمثيل مرة أخرى بعد مكالمة دارت بينهما.

وقال أشرف زكي، خلال استضافته في برنامج الإعلامية المصرية منى الشاذلي "معكم"، إن "حلا تواصلت معه منذ فترة، وقالت له إنها ستعود إلى مصر قريبًا وتريد مقابلته: "أنا قلت لها لما ترجعي هنتكلم".

وسألته منى الشاذلي عن عودة الفنانة المعتزلة للتمثيل، قائلة: "حلا شيحة هترجع للتمثيل ولا لأ؟"، وأجاب زكي: "لو قررت ترجع، أنا مش صاحب القرار".

وشرح نقيب الممثلين: "أنا مش في موقف حرج، لأن من في العمل العام عليه أن يتحمل لكن إجاباتي منطقية، ولو قررت ترجع أنا لست صاحب قرار، ده قرار الأسرة الفنية كلها، هاخد رأي كل فنانين مصر قبل مجلس إدارة النقابة".

وتابع: "الأهم هو الأسرة الفنية لأن اللي حصل منها مس الأسرة الفنية كلها، بمعنى إنتو كفنانين رأيكم إيه؟ رغم إني عارف الإجابة من دلوقتي، وإن الأسرة الفنية متسامحة، وهي بنتنا وحبيبتنا".

لاحقًا، عقّبت الممثلة المصرية المعتزلة على حديث الدكتور أشرف زكي عبر حسابها على "إنستغرام"، ونشرت صورة من كلامه مرفقة برسالة شكر لنقابة المهن التمثيلية.

وكتبت حلا، في منشورها المطول: "شكرًا للبيت الكبير نقابة المهن التمثيلية، وشكرًا دكتور أشرف زكي النقيب الداعم والسند لكل مبدع مصري وكل إنسان قبل أن يكون فنانا".

وحكت الممثلة جانبًا من كواليس حياتها خلال السنوات الماضية، قائلة: "مررت بأربع سنوات في حياتي كانوا من أصعب ما يكون، لكن الحمد لله مع كل لحظة تعب أو ألم مررت به تعلمت الكثير وازددت قوة وإصرارا على الخروج من المحن التي لا بد منها في الحياة".

وتابعت: "متشكرة على كل الدعم من زمايلي، كلهم بحبهم وبتمنى لكل واحد فيهم النجاح دايما، وجمهوري الجميل وكل من تكلم عني بخير وتفهم ما مررت به وأحسن الظن بي".

وأكملت: "بعتذر عن أي كلمة بدرت مني خرجت في وقت حرج في حياتي، ولم أقصد أبدا الإساءة لأحد ولا أحمل إلا كل الحب وأتمنى الخير لكل الناس".

واختتمت برسالة لمن ينتقدها، وكتبت: "أتمنى من الناس اللي بتدخل تكتب رأيها أو تعلق حابة أقولهم كفاية ولو معندكمش كلمة طيبة بهدوء ممكن تطلعوا من صفحتي، كفاية أربع سنين تنمر وكلام مؤذي لي ولأسرتي.. أي فنان هو إنسان قبل أن يكون فنان أو مشهور فراعوا إنه إنسان".

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير