jo24_banner
jo24_banner

وظائف جديدة من أبل في "Carplay".. طفرة بعالم السيارات

وظائف جديدة من أبل في Carplay.. طفرة بعالم السيارات
جو 24 :
أعلنت شركة أبل عن تطوير نظام Carplay من خلال توفير العديد من الوظائف الجديدة، أبرزها دمج العديد من الهواتف الذكية بنظام المعلومات والترفيه في السيارة في نفس الوقت.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن نظام Carplay سيتيح مستقبلا إمكانية دمج العديد من الهواتف الذكية في نظام المعلومات والترفيه في السيارة، حيث يمكن للراكب الأمامي والركاب على المقاعد الخلفية اختيار الأغنيات أو برمجة نظام الملاحة أو استقبال المكالمات الهاتفية عن طريق هواتفهم الذكية.

 كما أعلنت شركة أبل أنه يمكن الاستفادة من وظيفة مشاركة اللعب Share Play لأول مرة مع نظام Carplay في نظام المعلومات والترفيه في السيارة؛ وتتمثل مهمة هذه الوظيفة في إنشاء جلسات مشتركة لأصحاب هواتف آيفون.

وأكدت الشركة الأمريكية أن وظيفة الترابط المتزامن للهواتف الذكية بنظام المعلومات والترفيه في السيارة تعتبر الوظيفة الأولى من نوعها في عالم السيارات.

وتستعد شركة أبل لتشغيل نظام Carplay على جميع الشاشات في السيارة، بما في ذلك لوحة العدادات المركزية خلف المقود. ويقوم هذا البرنامج باستقراء بيانات السيارة مثل السرعة وعداد لفات المحرك ومستوى خزان الوقود، ويتم عرض هذه المعلومات بأسلوب أبل المعروف.

ويمكن لقائد السيارة الاختيار بين العديد من قوالب التصميم والموضوعات، علاوة على أنه يمكن التحكم في وظائف السيارة مثل مكيف الهواء والراديو من البرنامج مباشرة.

وأعلنت شركة أبل عن طرح الإصدار الجديد من نظام Carplay مع حلول نهاية عام 2023 في السيارات المجهزة خصيصا لذلك لدى شركاء التعاون مثل شركات أودي ومرسيدس وبورشه وفورد ورينو

تابعو الأردن 24 على google news