jo24_banner
jo24_banner

تحت عنوان "مشواري".. محمد منير يلتقي الجمهور السعودي في جدة

تحت عنوان مشواري.. محمد منير يلتقي الجمهور السعودي في جدة
جو 24 :
تحت عنوان "مشواري" يحيي المغني المصري، محمد منير، حفلا كبيرا بمدينة جدة السعودية، يوم الجمعة القادم.

ويقام حفل منير، الذي لقبه عشاقه بـ"الملك" تحت رعاية الهيئة العامة للترفية، بالمملكة العربية السعودية، على مسرح (بنش مارك) بطريق الملك عبدالعزيز.

 


ونشرت الشركة المنظمة عبر حساباتها على مواقع التواصل، الملصق الدعائي، والذي تصدره الكينج وعلى وجهه ابتسامة عريضة، واسم المايسترو هاني فرحات، قائد الفرقة الموسيقية.

ومن المتوقع أن يشدو منير بباقة منوعة من أغنياته القديمة والحديثه، تعكس ملامح مشواره الفني، وترصد تطور أدائه، واتساع جماهيريته.

ملامح من مشوار محمد منير

في قرية منشية النوبة، بمحافة أسوان عام 1954 ولد محمد منير، ودرس في كلية الفنون التطبيقية، قسم فوتوغرافيا وسينما.

ولعبت الصدفة دورا رائعا في مسيرة الكينج، عندما التقى الشاعر عبدالرحيم منصور في منزل صديق مشترك، وتعرف أيضا على المطرب النوبي أحمد منيب، الذي تولى تدريبه، ومنحه مجموعة من أغنياته البديعة كي يؤديها بصوته.

كما ابتسم له الحظ أيضا عندما التقى الموسيقار هاني شنودة، صاحب الخبرة والرؤية الفنية الخاصة، ووقفت هذه المجموعة الرائعة بجانب منير، وساعدته على طرح أول ألبوم غنائي عام 1977 وهو "علموني عينكي" تلاه ألبوم "شبابيك".



تميز محمد منير عن أبناء جيله، بمشروعه الغنائي الخاص، ولذا قرر السباحة في محيط بعيد عن الآخرين، وقدم عبر مسيرته الفنية 27 ألبوما غنائيا أهمها: "بنتولد، الفرحة، طعم البيوت، يا أهل العرب والطرب، من أول لمسة، إمبارح كان عمري عشرين، في عشق البنات".

ولم يتوقف عطاء الكينج عند الغناء، إذ خاض تجربة التمثيل بالسينما والتلفزيون، وشارك في بطولة مجموعة متميزة من الأعمال الفنية أشهرها، جمهورية زفتى، حدوتة مصرية، المصير، اليوم السادس".

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير