jo24_banner
jo24_banner

اساتذة في جامعة فيلادلفيا يطالبون مجلس الامناء بالتراجع عن تخفيض رواتبهم.. ويحذرون من تداعيات سلبية

اساتذة في جامعة فيلادلفيا يطالبون مجلس الامناء بالتراجع عن تخفيض رواتبهم.. ويحذرون من تداعيات سلبية
جو 24 :


خاطبت لجنة متابعة قضايا أساتذة جامعة فيلادلفيا، رئيس مجلس أمناء جامعة فيلادلفيا، حول قرار رئيس الجامعة تخفيض رواتبهم بنسبة (17.5%).

وعبّرت اللجنة عن أسفها وألمها وحزنها للانشغال بالدفاع عن أبسط حقوقهم بدلا من الانشغال بتطوير مستوى التعليم والبحث عن حلول للمشكلات التي يواجهها المجتمع الأردني، مشيرين إلى أن "هذا الكلام يصبح بلا قيمة عندما تكون حسابات الربح والخسارة هي الأساس ومربط الفرس وأسّ الحوار".

وقالت اللجنة إن خصم "خُمس الراتب" سيضطر بعض الأساتذة الجامعيين ممن تترتّب عليهم قروض والتزامات للانشغال بعمل آخر، هذا إن نجا من المصير الآخر وهو أن يصبح مطلوبا للمحاكم والسجون.

وأضافت اللجنة أن قرار تخفيض الرواتب ستكون له تداعيات سلبية على الأداء والانتماء، ومن ثمّ على الاستقطاب وعلى سمعة الجامعة، مشددة على أن "التعليم ليس مجالا للتجريب أو الاجتهادات التي تسعى لتحقيق مسار واحد قد يكون مضرّا بالمسارات الأخرى".

ودعت اللجنة مجلس أمناء الجامعة إلى إعادة النظر في هذا القرار ودراسته بشمولية وكفاءة، محمّلين إياه المسؤولية الكاملة عن الجامعة وما يمكن أن تكون عليه في المستقبل، والمسؤولية الوطنية الكاملة عما يمكن أن يكون عليه التعليم في الأردن مستقبلا..

 
  • اساتذة في جامعة فيلادلفيا يطالبون مجلس الامناء بالتراجع عن تخفيض رواتبهم.. ويحذرون من تداعيات سلبية
تابعو الأردن 24 على google news