jo24_banner
jo24_banner

من جنود في الجيش الأميركي... إلى "رجال من حديد"

من جنود في الجيش الأميركي... إلى رجال من حديد
جو 24 : يعكف الجيش الأميركي على تطوير دروع تسمح بتحويل رجال العمليات الخاصة إلى نسخ حقيقية من شخصية "الرجل الحديدي" السينمائية. واتضح أنها ستتيح للقوات إمكانية السير وسط سيل من طلقات الرصاص، الرؤية في الظلام، معالجة الجروح ومراقبة العلامات الحيوية.

وستتسم تلك الدروع الجديدة بقدرتها على مقاومة الطلقات النارية وزيادة قوة الأشخاص الذين سيرتدونها ومعالجة الجروح عبر وقف النزيف بشكل مؤقت وإظهار الإشارات الحيوية للجنود.

ومن المتوقع أن يتم طرح النموذج الأولي الخاص بتلك البدل الواقية، التي أطلق عليها اختصاراً اسم TALOS، في الأسواق اعتباراً من العام المقبل. وقال الجيش الأميركي إن تلك الدروع الثورية ستزود الجنود بقوة بشرية خارقة، بتوفيرها قدر أكبر من الحماية الباليستية من خلال توفير هيكل خارجي قوي يستخدم في نقل المعدات الثقيلة وحواسيب داخلية وكذلك إتاحة القدرة على توفير رغوة طبية تستخدم في مداواة الجروح.

وقال اللفتنانت كولونيل كارل بورجيس، المستشار العلمي لدى قيادة الهندسة، التطوير والبحوث بالجيش الأميركي، إن هذا التطور عبارة عن شبكة شاملة من النظم المتجمعة في بدلة قتالية ذات هيكل خارجي مزود بدرع إبداعي وشاشات عرض لمراقبة الطاقة ونظام مراقبة صحي ومجموعة كاملة من الإضافات الأخرى.

كما يعكف مهندسون بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا على تطوير درع واقي للبدن يتحول من الهيئة السائلة للهيئة الصلبة في أجزاء من الثانية عند استخدام حقل مغناطيسي أو تيار كهربائي.

وتعمل الآن قيادة العمليات الخاصة الأميركية مع الشركات المتخصصة والجامعات والمختبرات لمعرفة ما إن كانت هناك إمكانية لتطوير مثل هذه البدل لاستخدامها في المعارك الحقيقية أم لا.
ورغم الانتقادات التي سرعان ما تم توجيهها إلى مثل هذه الجهود من جانب بعض العلماء والعسكريين السابقين، إلا أن الجيش الأميركي يأمل أن يزاح الستار عن نموذج أولي لتلك البدل خلال العام المقبل، خاصة وأنه يتم حالياً تطوير عدة مكونات خاصة بها، بينما لن يتم تطوير النموذج المتقدم إلا بحلول عام 2016 على أقل تقدير.

(ايلاف)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير