2024-05-29 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النائب حداد: الاعفاءات الطبية حق وليست منحة

النائب حداد: الاعفاءات الطبية حق وليست منحة
جو 24 :

خاص _ طالب النائب الدكتور فريد حداد الحكومة وضع اسس واضحة  لمنح الاعفاءات الطبية للمواطنين وعدم ترك الامور على الغارب كما هو واقع الحال الان ، مشيرا إلى أن مايجري حاليا يعتبر هدرا وتهرب للحكومة من مسؤولياتها .


واضاف حداد ل الاردن ٢٤ ان الحكومة خصصت ٢٠٠ مليون دينار بالموازنة للاعفاءات الطبية ويجب ان تكون هناك اسس واضحة  لمنحها  للمواطنين والية للاستفادة منها على ان تكون العلاقة مباشرة مع الحكومة وليس عن طريق النواب  .

واكد حداد على ان علاج المواطنين حق وليس منحة  وعلى الحكومة تحمل مسؤوليتها تجاه المواطنين وتسهيل منح المواطنين  الاعفاءات الطبية التي يحتاجون  .

وتساءل حداد لماذا يلجأ المواطن للحصول على الاعفاءات الطبية لو كان لدينا منظومة صحية قوية واطباء متوفرين  من كافة الاختصاصات؟  .


وقال حداد ان الحكومة تضع العراقيل امام تحويل المرضى للمستشفيات الجامعية  وهناك شكاوى عديدة من قبل المواطنين  ، متسائلا لماذا لاتوفر الحكومة الاختصاصات الطبية لعلاج المرضى اذا كان لديها تحفظات على التحويل من المستشفيات الحكومية الى الجامعية او الخاصة؟ .


وشدد حداد على ان واجب الحكومة توفير  الخدمة العلاجية  للمواطنين وتطوير المستشفيات الحكومية فلايعقل ان تكون لدينا مستشفيات واجهزة دون توفر الكوادر لاستخدامها .
 
تابعو الأردن 24 على google news