jo24_banner
jo24_banner

لرقصها على المسرح.. مدرسة تحجب الشهادة عن طالبة

لرقصها على المسرح.. مدرسة تحجب الشهادة عن طالبة
جو 24 :
أثارت مدرسة ثانوية في مدينة فيلادلفيا الأمريكية ضجة على منصات التواصل الاجتماعي، إثر انتشار مقطع مصور لحفل تخرج يُظهر طالبة تُحرم من شهادتها بعد رقصها على المسرح.

ووفق الطالبة حفصة عبد الرحمن،فإن مديرة المدرسة أخبرتها أنها لن تحصل على شهادتها لأنها جعلت الجمهور يضحك، وفقاً لما نقلته صحيفة "فيلادلفيا إنكوايرر".

وتفرض مدرسة فيلادلفيا الثانوية للبنات، وهي مؤسسة يمتد تاريخها لمدة 175 عاماً وتضم قائمة طويلة من الخريجات المشهورات، توجيهات وعادات صارمة يجب على طلابها اتباعها. 
ونقل موقع "ذي دايلي بيست" الإلكتروني عن جدة عبد الرحمن، رينيه حديه ريد، قولها إن عائلات الطالبات كن على دراية تامة بأنه غير مسموح لهن التصفيق أو الصياح عندما يعبرن المسرح.


وأقيم الحفل في 9 يونيو (حزيران) ولكن الفيديو تم نشره في اليوم التالي، ومنذ ذلك الوقت ينتشر عبر جميع منصات التواصل.
في المقطع المصوّر، تنتظر عبد الرحمن بصبر حتى مناداتها بالاسم من قبل المدير المساعد والتر ميريك. تبتسم عبد الرحمن بشكل مشرق عند سماع اسمها وترقص بشكل فرح أثناء توجهها لاستلام الشهادة، مما يتسبب في إطلاق بعض الضحكات الخفيفة من الجمهور.
وبمجرد وصول عبد الرحمن إلى المديرة ليزا ميسي، يتم دفع يدها بعيداً عن الشهادة قبل أن تسقطها المديرة في سلة كانت بجانبها.
وتقول الجدة إن الطالبة المتخرجة عادت إلى المنزل باكية وهي تصرخ بسبب الإهانة التي تسببت بها المديرة، إذ أن عدم حصولها على الشهادة خلال الاحتفال يعني خسارتها الفرصة لالتقاط الصورة الرسمية للتخرج مع الشهادة.

ليست الحادثة الوحيدة

وبدا من تواجد السلة إلى جانب المديرة على المسرح، إلى أن هذا الفعل لم يكن الوحيد من نوعه، إذ وفقاً لقناة "فوكس" المحلية"، تم رفض إعطاء ثلاث خريجات أخريات شهاداتهن. 
وبحسب التقرير، لم تنل ساليمة بيرتش شهادتها لأن شخصاً ما في الحضور صفق لها، على الرغم من أن والدة بيرتش أكدت أنها وابنها لم يصدرا أي ضجيج.

تابعو الأردن 24 على google news