2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ارتفاع أسعار الأضاحي في إربد ..وإقبال على المستورد

ارتفاع أسعار الأضاحي في إربد ..وإقبال على المستورد
جو 24 : تشهد أسواق مدينة اربد حالة حراك متوسطة ، ويعول تجار مع اقتراب عيد الأضحى المبارك كثيرا على تنشيط حركة البيع والشراء.
وتشهد سوق الأضاحي حالة إقبال جيدة بعد ان استقرت أسعار الأضاحي حيث تتراوح أسعار الأضاحي البلدية من (250) دينارا الى (325) دينارا في حين بلغت أسعار الأنواع الأخرى المستوردة ما بين (180-220) دينارا للأضحية .
وبين قصابون ان الإقبال على الأضاحي البلدية ارتفع في هذا الموسم ارتفاعا ملحوظا نظرا لفارق الوزن بينها وبين الأضاحي المستوردة بما لا يقل عن (15) كيلو للأضحية الواحدة مؤكدين ان أنواع الأضاحي الأخرى المستوردة تشهد إقبالا جيدا أسهم بتحريك السوق وتنشيطه وان التفاوت في الأسعار مكن شرائح واسعة من المجتمع من تقديم اضحياتهم بكل يسر وسهولة .
تاجر اللحوم والمواشي موسى السعدي قال ان المعروض في سوق المواشي للموسم الحالي يفوق الطلب بأعداد كبيرة ، موضحا ان سعر الخاروف المستورد بكافة أنواعه زنة (20-40) كيلو لحم صافي سعره حوالي (220) دينارا.
نائب رئيس غرفة تجارة اربد رجل الأعمال أكرم عرفات أعرب عن أمله في أن تشهد أسواق المدينة وخصوصا محال الألبسة انتعاشا اقتصاديا وحركة نشطة خلال الأيام القليلة القادمة .
من جانبه قال مدير صحة بلدية اربد الكبرى د. محمود الشياب أن البلدية حددت أماكن بيع وذبح الأضاحي في مناطق مختلفة من المدينة وأحيائها على النحو التالي :
شارع اليرموك المؤدي الى مسلخ بلدية اربد الكبرى والمنطقة المحيطة به شارع حكما(ساحة شركة كهرباء اربد ) ومدينة الشاحنات (سوق الحلال ) المدخل الجنوبي لبلدة بشرى وإشارة الإسكان تقاطع شارع فراس العجلوني- شفيق ارشيدات والمحطة التحويلية (طريق كفر جايز ) ومنطقة المزارع وطريق حوارة .
ولفت الشياب الى ان مسلخ بلدية اربد الكبرى يقدم خدماته للمواطنين مجانا وعلى مدار الساعة لافتا الى ان البلدية تتقاضى رسم حجز موقع بيع (100) دينار من كل تاجر حلال إضافة الى (100) دينار أخرى لغايات النظافة وانه في حال لم يلتزم التاجر بإعادة تنظيف الموقع تصادر البلدية مبلغ المئة دينار وتقوم بإعادة الوضع الى ما كان عليه بكوادرها والياتها .
مؤكدا منع تواجد الأضاحي ببيعها أو ذبحها في غير هذه الأماكن وان مفتشي ومراقبي الصحة في بلدية اربد الكبرى بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة ومديرية صحة محافظة اربد والأجهزة الأمنية سيكثفون دورياتهم طيلة الفترة القادمة وحتى انتهاء آخر أيام التشريق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين الذين قد يقومون ببيع الأضاحي أو ذبحها في غير الأماكن التي حددتها البلدية حفاظا على البيئة والصحة العامة .الدستور
تابعو الأردن 24 على google news