jo24_banner
jo24_banner

تنظيم الطاقة توضح حول تطبيق التعرفة الكهربائية المرتبطة بالزمن.. وتنفي التوجه للرفع

تنظيم الطاقة توضح حول تطبيق التعرفة الكهربائية المرتبطة بالزمن.. وتنفي التوجه للرفع
جو 24 :


خاص - أكدت الناطق الإعلامي في هيئة تنظيم قطاع الطاقة، تحرير القاق، عدم وجود نيّة أو توجه لرفع التعرفة الكهربائية بعد اقرار تطبيق نظام التعرفة الكهربائية المرتبطة بالزمن أو تنظيم وقت الاستخدام التي تعمل الهيئة عليها.

وأضافت القاق لـ الاردن24 أن الهيئة قررت تطبيق نظام التعرفة المرتبطة بالزمن على ثلاتة قطاعات؛ الأول قطاع شحن المركبات الكهربائية سواء للعدادات المنزلية الخاصة بشحن المركبات او المحطات العامة أو محطات شحن الوقود، والقطاع الثاني قطاع ضخ المياه، والثالث القطاع الصناعي المتوسط، فيما تمّ تحديد ثلاثة أوقات وهي (الذروة، وخارج الذروة، والذروة الجزئية) وحددت تعرفة لكل فترة.

وبيّنت القا ق أن الهيئة أقرت اعتماد التعرفة على فترات معينة؛ فترة الذروة ما بين الخامسة مساء لغاية الحادية عشرة مساء، وخارج الذروة من السادسة صباحا حتى الساعة الثانية بعد الظهر، وباقي الوقت تعتبر فترة الذروة الجزئية حيث تم تحديد (11) قرشا لكل كيلواط لمركبات الشحن بدلا من (12) قرشا إذا تم شحن المركبة في الأوقات خارج أوقات الذروة.

وأشارت القاق إلى أن استخدام هذا النظام ليس الزاميا ويعود للمشترك نفسه، مشيرة إلى أن الهيئة ستقوم بدراسة النتائج تمهيدا لتعميم الفكرة على القطاعات الأخرى واستقبال الملاحظات حولها.


 
تابعو الأردن 24 على google news