2024-05-21 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

على الصعيد العالمي.. "مدينتان خليجيتان ووادي السليكون" الأكثر جذبا للموظفين

على الصعيد العالمي.. مدينتان خليجيتان ووادي السليكون الأكثر جذبا للموظفين
جو 24 :
تعد منطقتا الخليج ووادي السليكون بولاية كاليفورنيا الأميركية من الأماكن الأكثر جذبا للموظفين، وفقا لبحث أجراه موقع "Resume.io" ونقلته وكالة "بلومبيرغ".

وتصنف الدوحة ودبي وسان فرانسيسكو من بين الأماكن التي تجد فيها أكبر عدد مرشحين لكل وظيفة منشورة عبر موقع "لينكد إن"، خلال شهر فبراير الماضي.

وفي بحثه، قارن موقع "Resume.io"، مصمم السيرة الذاتية عبر الإنترنت، عدد الطلبات المقدمة للوظائف في 130 مدينة مختلفة حول العالم وذلك خلال أول أسبوع من الإعلان عنها.

وأظهر البحث أن كل وظيفة في وادي السيلكون في سان فرانسيسكو المعروف بكونه مقرا لشركات التكنولوجيا العملاقة يتقدم لها 108 شخص في المتوسط خلال الأسبوع الأول من الإعلان عنها.

ولكن منطقة الخليج متمثلة في إمارتي دبي وأبوظبي ودولة قطر سجلت أرقاما عالية في عدد المتقدمين للوظائف فيها.

ووجدت الدراسة أن متوسط التقديم على الوظائف في قطر بلغ 399 طلبا، خلال فبراير، وهو رقم مرتفع فسرته وكالة "بلومبيرغ" بإمكانية ارتباطه بكأس العالم لكرة القدم، التي اختتمت في الدولة الخليجية نهاية العام الماضي.

ولا تفرض دول الخليج ضرائب على الدخل مما يجعل منها مكانا مفضلا للكثير من الباحثين عن العمل. وسبق أن أظهرت استطلاعات رأي سابقة أن دول الخليج وجهة مفضلة للكثير من الباحثين عن العمل والاستقرار وبدء حياة جديدة.

الحرة  

تابعو الأردن 24 على google news