jo24_banner
jo24_banner

ختام فعاليات أولمبياد كرة قدم الروبوتات

ختام فعاليات أولمبياد كرة قدم الروبوتات
جو 24 :


إنتهت مساء يوم الخميس الموافق 22/6 فعاليات أولومبياد كرة قدم الروبوتات الحماسية، حيث تنافس أكثر من 200 مشارك من مختلف محافظات المملكة و لأول مرة في المنطقة في لعبة كرة قدم حقيقية بإستخدام الروبوتات بالكامل.

و بعد تنافس إستمر لأكثر من ٨ ساعات بين الطلاب المشاركين إستطاعت كل من مدرستي "الخضر الحديثة" و "الروم - حنينا" على الفوز بلقب البطولة، و حصل على المركز الثاني كل من مدرستي "الملك عبدالله الثاني للتميز - الطفيلة" و "مدارس خليل الرحمن - العقبة".

تنظم شركة روبوتنا الإجتماعية بالتعاون مع منظمة بلان انترناشونال أولمبياد كرة قدم الروبوتات في الأردن، وهي مسابقة تهدف إلى تعزيز الاهتمام بالتكنولوجيا والروبوتيات بين الشباب وتطوير مهاراتهم الهندسية والبرمجية.

و شملت المسابقة فرقاً من طلاب المدارس الأردنية في عمر يتراوح بين ١٠ و ١٧ سنة، و أقيمت المنافسات في مركز الحسين الثقافي في العاصمة الأردنية عمان.

وتهدف المسابقة إلى تعزيز الابتكار والإبداع في مجال الهندسة والبرمجة، كما تسعى لتطوير المهارات الفردية والفريقية لدى الطلاب في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

و شارك م. جاسر الحراسيس خلال عرض تقديمي في حفل الختام الأثر الإجتماعي و أهم نتائج هذه المسابقة على بيئة التعليم في الأردن، حيث نجحت المسابقة في الوصول لأكثر من ٢٠٠ مشارك من عدة محافظات أردتية، و إستطاعت أن تدخل علوم الروبوت لأكثر من ١٠ مدارس لأول مرة.

و أضافت السيدة حميدة جهامة - المدير الوطني لمنظمة بلان انترناشونال في الأردن عن أهمية الشراكة بين روبوتنا و المؤسسة و أكدت على قدرة هذه البرامج في احتضان أفكار اليافعين التقنية و ابرازها بصورة مشرقة للمجتمع.

و يتوقع أن تتوسع المسابقة في العام القادم لتشمل عدة دول عربية، بعد النجاح الباهر الذي حققته المسابقة في نسختها الأولى في العاصمة الأردنية عمان.
تابعو الأردن 24 على google news