jo24_banner
jo24_banner

مصر.. إحالة عارضة أزياء الفراعنة إلى محاكمة جديدة بتهمة خدش الحياء

مصر.. إحالة عارضة أزياء الفراعنة إلى محاكمة جديدة بتهمة خدش الحياء
جو 24 :
قررت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية في الإسكندرية، اليوم الأحد، قبول استئناف البلوغر الشهيرة، سلمى الشيمي، وإلغاء الحكم بحبسها عامين.

وأقرت المحكمة بعدم اختصاصها بنظر الدعوى، وأحالتها إلى محكمة القاهرة الاقتصادية للاختصاص، ونظرها في يوليو المقبل.

وكانت المحكمة قد أصدرت حكماً بالحبس لمدة عامين وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه، بحق البلوغر الشيمى، بتهمة التعدي على القيم والمبادئ الأسرية، وبث فيديوهات مثيرة للغرائز الجنسية والخادشة للحياء العام المسيئة لقيم المجتمع المصري والمنافية للآداب العامة عبر شبكات التواصل الاجتماعي، مرتدية زي الفراعنة.

 
وبدأت الواقعة برصد الجهات الأمنية المعنية قيام إحدى الفتيات بإنشاء حساب إلكتروني باسم "سلمى الشيمي - Salma Elshlmy" على تطبيقيات مواقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام - تيك توك - يوتيوب".

وبإجراء التحريات السرية، أمكن تحديد هوية المذكورة وتبين أنها تدعى "سلمى.ك.ع.م.ال" وشهرتها "سلمى الشيمي"، 29 عاما، وتم القبض عليها بتهمة نشر صور ومقاطع فيديو لنفسها تحوي العديد من الإيحاءات المنافية للآداب.

 
وتعود بداية ظهور الموديل الشيمي إلى عام 2020، بعدما أجرت جلسة تصوير في منطقة الأهرامات، وظهرت ترتدي ملابس بيضاء قصيرة، ووضعت إكسسوارات فرعونية، لتظهر بشكل أثار جدلًا واسعاً على منصات مواقع التواصل الاجتماعي ما استدعى تحرك الأمن لضبطها.

كما كشفت تحريات الأجهزة الأمنية في ذلك الوقت أن جلسة التصوير تمت داخل منطقة هرم سقارة، وتم القبض على 2 من مفتشي وزارة الآثار، و4 من أفراد الأمن ممن كانوا موجودين وقت التقاط الصور، وأضافت التحريات أن المتهمة لم تحصل على تصريح بالتصوير.

تابعو الأردن 24 على google news