2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

انتفاء صفة اﻷردني في الدفاع عن مقدرات وطنه !

انتفاء صفة اﻷردني في الدفاع عن مقدرات وطنه !
جو 24 :

وجه المحامي فيصل الرواشدة تساؤلا إلى فقهاء القانون حيال ما جاء في جواب المحامي العام المدني فيما يتعلق بدعوى بطلان بيع اراضي الدولة.

وجاء في رسالة وجهها الرواشدة الى الفقهاء :"هل مجلس الوزراء كما يدعي المحامي العام المدني صاحب الولايه وله حق البيع وان خالف ذلك البيع القوانين والانظمه المرعيه؟".

كما تساءل الرواشدة هل ماجاء في رد المحامي العام يتفق مع القانون وروح القانون من عدم توافر المصلحه وانتفاء الصفه للمواطن الاردني في حق اقامة الدعاوى لدى المحاكم الاردنيه المختصه اذا كان الامر يتعلق ببيع مقدرات الوطن والاموال العامه واراضي الدوله اذا ما شاب ذلك مخالفه دستوريه او مخالفه للقوانين والانظمه وبطلان لتلك البيوع او مخالفة لمفهوم السياده الوطنيه ؟!.

وتاليا نص الرسالة:

اشارة الى الدعوى التي اقيمت لدى محكمة بداية العقبه بموضوع بطلان بيع اراضي الدوله وبيع ميناء العقبه الى شركة مرسى زايد من قبل المحامين الاساتذه احمد البديرات وساري الرواشده وعمرو الحاج واجابة المحامي العام المدني على هذه الدعوى والتي تضمن في جانب منها:


انتفاء المصلحه وان لاصفه للمدعين المحامين في اقامة الدعوى – بمعنى اخر ان لاحق لهم في اقامة الدعوى ولاصفة لهم بذلك وبذلك عدم قبول الدعوى .

فانني ومن منطلق الحرص الوطني وحماية للاموال العامه – اموال الشعب – اطرح التساؤل الاتي الى كافة فقهاء القانون سواء كانوا اساتذه محامين او قضاه او اساتذة جامعات وكل خبراء القانون راجين اثراء الموضوع والاجابه .


السؤال – هل ما جاء في جواب المحامي العام المدني – وهو الممثل للدوله – يتفق مع القانون وروح القانون من عدم توافر المصلحه وانتفاء الصفه للمواطن الاردني في حق اقامة الدعاوى لدى المحاكم الاردنيه المختصه اذا كان الامر يتعلق ببيع مقدرات الوطن والاموال العامه واراضي الدوله اذا ما شاب ذلك مخالفه دستوريه او مخالفه للقوانين والانظمه وبطلان لتلك البيوع او مخالفة لمفهوم السياده الوطنيه ؟

وهل مجلس الوزراء كما يدعي المحامي العام المدني صاحب الولايه وله حق البيع وان خالف ذلك البيع القوانين والانظمه المرعيه ؟.





وبالمناسبه وبعيدا عن الرأي القانوني الذي ساطرحه لاحقا :

ان أي تاريخ للوطن لايتأتى الا بصنع شعبه ويتجلى ذلك بالنضالات والتضحيات والشهداء وان شعبنا يستحق ان يراقب وان يتطلع الى ابراز تاريخه من خلال نضالات من سبق على الدرب في سبيل الوطن وحمايته .

ماذا نقول للشهداء الذين قدموا ارواحهم زكية في سبيل الوطن وحمايته , وان لاصفة لهم بالشهاده وان الوطن الذي حرصتم بالدفاع عنه لاصفة لابنائكم اليوم في حمايته وان احد المدعين والده الشهيد سعيد ارشيد البديرات وخاله الشهيد محمود احمد البديرات رحمهما الله .

وختاما اقول الخوف من الموت موت قد يمتد الى مدى الحياه

وهل نبقى امواتا لمدى الحياه ؟؟


المحامي فيصل الرواشده

تابعو الأردن 24 على google news