jo24_banner
jo24_banner

النائب كريشان : الغاء احقية التعيين حسب الاقدمية مغامرة حكومية مصيرها الفشل

النائب كريشان : الغاء احقية التعيين حسب الاقدمية مغامرة حكومية مصيرها الفشل
جو 24 :
 


خاص - طالب النائب الدكتور تيسير كريشان الحكومة باعادة النظر بقرارها الغاء  ديوان الخدمة المدنية  و تحديدا الجانب المتعلق بترتيب اسماء المستحقين للتوظيف و وضعهم في قوائم معلنة حسب الاقدمية ،و نشر هذه القوائم لضمان الشفافية والعدالة في  التوظيف ، والتوجه نحو الاعلان المفتوح , مؤكدا انه ذلك سيعمل على خلق خلل كبير في عملية التوظيف وسيفتح الباب امام الواسطة والمحسوبية .

واضاف كريشان ل الاردن 24 ان ديوان الخدمة المدنية يعتمد على اسس و شروط واضحة ومتوافق عليها ، وبالرغم من وجود ملاحظات يبقى هناك نوع من العدالة في الترشيح للوظائف بعد اجراء الامتحانات التنافسية حسب الكفاءة .

وتساءل كريشان عن مصير 400 الف مواطن تقدموا بطلبات منذ سنوات وينتظرون دورهم بالتوظيف ومنهم من مضى على تخرجه 20 عاما ؟ و كيف سيتم المساواة بين الخريجين الجدد الذين لديهم كافة المهارات بتكنلوجيا المعلومات والدراسة الحديثة مع من تخرج قبل 10-20 عاما ؟.

وقال كريشان ان الدستور كفل حق العمل وكلف الحكومة بايجاد الوسائل لتشغيل المواطنين و لا يعقل ان يتم وقف الترشيح وفقا للاقدمية والتنافس بين الخريجين الجدد والقدامى .

وختم كريشان حديثه بالقول : هذه التجربة مصيرها الفشل واعتقد ان الحكومة ستعيد النظر بها عند اول اختبار تحت وقع الضغط الشعبي ونامل ان تعيد النظر بالقرار قبل السير باجراءات تطبيقه.
تابعو الأردن 24 على google news