jo24_banner
jo24_banner

غباين يستهجن الصمت الحكومي ازاء استخدام مصانع ألبان حليب بودرة

غباين يستهجن الصمت الحكومي ازاء استخدام مصانع ألبان حليب بودرة
جو 24 :
 


خاص - استهجن رئيس جمعية مربي الأبقار، الدكتور علي غباين، صمت الجهات الرسمية والرقابية وعلى رأسها المؤسسة العامة للغذاء والدواء والمواصفات والمقاييس ووزارة الصناعة والتجارة ووزارة الزراعة على استخدام حليب بودرة في صناعة الألبان والأجبان.

وأضاف غباين لـ الاردن24 أن القطاع أصبح يعاني من تلك الظاهرة، وذلك نتيجة عزوف بعض المصانع عن استلام الحليب الطازج بسبب استخدامها حليب البودرة الذي يُمنع استخدامه في صناعة الألبان والأجبان حسب القانون، مؤكدا أن النوعيات التي تستخدم من النوعيات الرديئة وتؤثر على صحة الانسان.

وتساءل غباين عن دور المؤسسة العامة للغذاء والدواء في تنفيذ القانون، مطالبا بسحب عيّنات من المنتجات التي تنتشر بالأسواق، وفحص نسبة الحليب البودرة بها، كما طالب وزارة الصناعة والتجارة بتطبيق القانون على تلك الشركات والمصانع.

وقال غباين إن بعض الشركات تقوم باعلان عروض على أصناف الألبان، لافتا إلى أن بعض المصانع والشركات تضغط على المزارعين لتخفيض سعر الكيلو من (55) قرشا لليتر إلى (47) قرشا، وهناك مصانع فرضت السعر على أرض الواقع.

وختم غباين حديثه بالقول إن القطاع على وشك الانهيار، وإن الوضع كارثي ويجب على الجهات الرقابية القيام بدورها، واجراء جولات تفتيشية على استخدام حليب البودرة في منتجات الألبان والأجبان.
تابعو الأردن 24 على google news