2024-05-22 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النائب كريشان : وزارة الصحة مطالبة بابتعاث الاطباء للحصول على التخصصات الفرعية

النائب كريشان : وزارة الصحة مطالبة بابتعاث الاطباء للحصول على التخصصات الفرعية
جو 24 :

 
خاص _ طالب عضو لجنة الصحة النيابية النائب الدكتور تيسير كريشان وزارة الصحة بزيادة اعداد الاطباء المبتعثين الى  خارج المملكة للحصول على الاختصاصات الفرعية،  نظرا لوجود نقص حاد باعداد الاطباء من حملة الاختصاصات النادرة التي تحتاجها الوزارة .

واضاف كريشان ل الاردن ٢٤ ان الوزارة بحاجة لوضع خطة متكاملة لزيادة برامج التدريب والتاهيل ورفد المستشفيات الحكومية بالتخصصات الفرعية في ظل النقص الكبير الذي تعاني منه .

وقال كريشان ان الوزارة تفتقر للاطباء من ذوي الخبرة والكفاءة الذين لديهم اختصاصات مطلوبة بحيث يكون لهم دور في تدريب وتاهيل  الاطباء الذين يخضعون لبرامج الاقامة .

واشار كريشان الى ان برامج الاقامة وحدها لا تكفي لتدريب الاطباء وصقلهم وهم بحاجة الى اطباء مشرفين ليتمكنوا من العمل بمهارة ولذلك يجب على الوزارة ابتعاث الاطباء الى الخارج وداخل المملكة مثل  الخدمات الطبية والمستشفيات الجامعية للحصول على التدريب اللازم .

وختم كريشان حديثه بالقول : قامت الوزارة بزيادة العلاوة الفنية من ٣٥_٥٥%  لعمل بيئة جاذبة للاطباء  وهذه خطوة جيدة ولكن العامود الفقري للقطاع الصحي هو تطوير العمل من خلال اعادة تدريب وتاهيل الاطباء .

تابعو الأردن 24 على google news