jo24_banner
jo24_banner

الرواشدة يطالب بانقاذ القطاع الزراعي: العزوف عن الزراعة يتوسع.. وخاطبنا الديوان والحكومة

الرواشدة يطالب بانقاذ القطاع الزراعي: العزوف عن الزراعة يتوسع.. وخاطبنا الديوان والحكومة
جو 24 :


خاص - طالب رئيس اتحاد المزارعين، عودة الرواشدة، الحكومة بالاستجابة لمطالب القطاع الزراعي واعفاء المزارعين من فوائد القروض المترتبة لجهات حكومية، وذلك من أجل تخفيض الكلف التشغيلية عليهم ودعمهم في منافسة المنتجات في الأسواق الخارجية.

وقال الرواشدة لـ الاردن24 إن خسائر المزارعين تتراكم منذ (10) سنوات، ويجب أن يكون هناك حلول من قبل كافة الأطراف التي لديها تماس مباشر مع القطاع ومنها وزارة المياه والري ووزارة العمل والشركات الزراعية.

وأشار الرواشدة إلى أن مديونية القطاع الزراعي تتزايد يوما بعد يوم، كما تعمّقت حالة العزوف عن الزراعة، ما يشكل خطرا على الأمن العذائي الذي ينادي به الملك.

ولفت الرواشدة إلى أنه خاطب الديوان الملكي ورئاسة الوزراء واللجنة الزراعية في مجلس الأعيان وكذلك النواب لوضعهم بصورة ما يعانيه القطاع الزراعي، معبّرا عن أمله باستجابة تلك الجهات وايجاد حلول للمزارعين.

وبيّن الرواشدة أن قيام الحكومة بإعفاء المزارعين من فوائد القروض سيكون له أثر ايجابي كبير على المزارعين، حيث أن فوائد القروض أصبحت عبئا كبيرا عليهم وزادت في بعض الحالات عن أصل القروض، كما طالب بمنح المزارعين قروضا بدون فوائد لضمان استمرارهم بالانتاج.


 
تابعو الأردن 24 على google news