jo24_banner
jo24_banner

قطاع الالبسة يعاني اوضاعا صعبة.. والضرائب على الملابس تصل الى 32%

قطاع الالبسة يعاني اوضاعا صعبة.. والضرائب على الملابس تصل الى 32
جو 24 :


خاص - قال عضو مجلس إدارة غرفة تجارة عمّان، أسعد القواسمي، إن نسبة تراجع مبيعات الألبسة وصلت إلى (60-70%) في المتوسط خلال الموسم الحالي، وذلك رغم النشاط الذي شهدته الأسواق قبل يومين من عيد الأضحى المبارك، حيث أن الأسواق عادت للتوقّف والركود بعد العيد، منوّها أن التجار كانوا يؤمّلون زيادة الحركة بعد العيد لكوننا مازلنا في بداية فصل الصيف.

وأضاف القواسمي لـ الاردن24 أن القطاع يعيش أوضاع صعبة، حيث أن الألبسة تتراكم وتتكدس في المستودعات نتيجة انعدام الحركة منذ شهر رمضان الماضي.

وبيّن القواسمي أن ذروة الموسم الصيفي بالعادة تكون خلال شهر رمضان المبارك والأعياد، لكنها شهدت تراجعا كبيرا في هذا العام، مبيّنا أنه لم يتم تصريف سوى (20-30%) من البضائع التي تم استيرادها تجهيزا للموسم الصيفي والأعياد.

وقال القواسمي إن قيمة البضائع المستوردة بلغت نحو (145) مليون دينار حتى منتصف شهر حزيران الماضي، ولا يعقل أن تتراكم في المستودعات، مشيرا إلى أن القدرة الشرائية للمواطنين شبه معدومة، وبشكل جعل أولوية شراء الملابس في ترتيب متأخر.

وأشار القواسمي إلى أن زيادة النشاط السياحي وعودة المغتربين لم تساهم في تنشيط الأسواق، نظرا لارتفاع أسعار الألبسة مقارنة مع الأسواق المجاورة، كما أن التجار افتقدوا لسياحة التسوق نتيجة الضرائب المفروضة على الألبسة والتي تصل لنحو 32%، ولا بدّ من اعادة النظر بها.


 
تابعو الأردن 24 على google news