jo24_banner
jo24_banner

اتفاقية تعاون بحثية بين جامعتيّ الشرق الأوسط وروما تور فيرغاتا

اتفاقية تعاون بحثية بين جامعتيّ الشرق الأوسط وروما تور فيرغاتا
جو 24 :

 

عمّان – اتجهت كلية العلوم الطبية المساندة في جامعة الشرق الأوسط إلى إيطاليا لنقل معارفها في مجال العلاج الطبيعي والعلوم السريرية إلى مستويات أكثر تقدمًا من خلال توقيع اتفاقية تعاون مع جامعة روما تور فيرغاتا، أو ما تعرف به باسم " جامعة روما 2".


وقّع الاتفاقية عن الجامعة عميد الكلية الدكتور أنس الأشرم، وعن جامعة روما تور فيرغاتا رئيسها الأستاذ الدكتور ناثان جيرون؛ بهدف تعزيز التعاون، وتبادل المعرفة، والتقدم في صناعة الرعاية الصحية.


ووضعت الاتفاقية إطارًا للتعاون المتبادل والمبادرات المشتركة التي تهدف إلى إفادة الطلبة، والباحثين من أعضاء الهيئة التدريسية، ما سيساعد في تحقيق مساعٍ بحثية متعلقة بتطورات تقنيات العلاج الطبيعي، والممارسات القائمة على الأدلة والابتكارات في هذا المجال.


وتتيح اتفاقية التعاون إمكانية تطوير المناهج ومراجعتها من قبل الجانبين؛ للاستفادة من الخبرات ووجهات النظر المشتركة، وضمان بقاء المناهج الدراسية ملائمة ومتماشية مع الاتجاهات الناشئة، ومتوافقة مع معايير الصناعة.


وتُسهّل الاتفاقية إنشاء فرص التنسيب السريرية والتدريب الداخلي للطلبة في المؤسسات الشريكة، بما يمكّنهم من اكتساب الخبرة العملية في بيئات الرعاية الصحية المختلفة، وتعزيز مهاراتهم السريرية، وتعريضهم لمجموعة متنوعة من الأحداث الحقيقية في الميدان.


تابعو الأردن 24 على google news