jo24_banner
jo24_banner

النائب المومني : الغاء وحدة القبول الموحد خطوة على طريق خصخصة التعليم

النائب المومني : الغاء وحدة القبول الموحد  خطوة على طريق خصخصة التعليم
جو 24 :

خاص - حذر النائب بلال المومني من الغاء وحدة تنسيق  القبول الموحد نظرا لما تحققه من عدالة في توزيع الطلبة على الجامعات الاردنية , مؤكدا ان الجامعات الاردنية غير مؤهلة للقيام بهذه المهمة ويجب ان تبقي الحكومة على وحدة القبول الموحد حتى وان قامت بدمج وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي .
 
واضاف المومني ل الاردن 24  ان الغاء وحدة القول الموحد سيضر بمصلحة الطلبة ولذلك يجب التعامل معها بمعزل عن باقي الاقسام الاخرى ومعاملتها كهيئة الاعتماد .

وبين المومني ان وحدة تنسيق القبول الموحد كانت تمارس اعمالها من خلال الجامعة الاردنية وكانت تعمل بمعزل عن الوزارة وهي الان تقوم بدورها بتحقيق العدالة بين الطلبة بكفاءة عالية ولايجوز المساس بها .


وشدد المومني على ان الغاء  وحدة تنسيق القبول الموحد يعني التنازل عن الاسس العادلة والنزيهة بعملية القبول وتحديدا في ظل عدم وجود توزيع لمكتسبات التنمية  ولذلك نجد قوائم المناطق الاقل حظا وابناء العشائر ولولا وجودها لن يتم تدريس ابناء تلك المناطق في الجامعات الاردنية .

واشار المومني الى ان عقد امتحان من قبل الجامعات لن يحقق اي عدالة , معتقدا  ان الجامعات نفسها غير مؤهلة لذلك  .

وختم المومني حديثه بالقول : نسمع تصريحات من قبل الحكومة حول عدم رغبتها بخصخصة التعليم ، والممارسات على ارض الواقع تدل على غير ذلك والجامعات لن تستطيع ان تحل مكان وحدة تنسيق القبول الموحد .

 
تابعو الأردن 24 على google news