jo24_banner
jo24_banner

العمل: الحملة على العمالة المخالفة ستبقى مستمرة.. وتسفير اي مخالف على نفقة صاحب العمل

العمل: الحملة على العمالة المخالفة ستبقى مستمرة.. وتسفير اي مخالف على نفقة صاحب العمل
جو 24 :


خاص - أكد الناطق الإعلامي في وزارة العمل، محمد الزيود، أن الوزارة ستقوم بتسفير أي عامل وافد مخالف على نفقة صاحب العمل إذا تم ضبطه في إحدى المنشآت وعلى نفقته الشخصية في حال ضبطه يعمل دون تصريح رسمي.

وأضاف الزيود لـ الاردن24 أن الحملة التي تقوم بها الوزارة بالتعاون مع وزارة الداخلية هي جزء من خطتها لتنظيم سوق العمل الأردني، وتستهدف مصلحة صاحب العمل والعامل والمواطن، حيث تحمي صاحب العمل من الغرامات التي لا تقلّ عن (800) دينار في حال تشغيل عمالة مخالفة، وتحمي العامل من الاستغلال نتيجة عمله دون تصريح رسمي، وتحمي المواطن من وجود عامل قد يكون حاملا بعض الأمراض نتيجة عدم خضوعهم للفحص الطبي السنوي.

وقال الزيود إن صاحب العمل الذي يرغب بالابقاء على العامل الوافد المخالف مطالب بدفع مبلغ (3) آلاف دينار قيمة غرامات تجديد التصاريح والرسوم، وفي حال رغب بالتسفير سيكون على نفقته الشخصية.

وأشار الزيود إلى أن العامل الوافد الذي يرغب بالبقاء في المملكة ملزم بتجديد التصريح ودفع كافة الرسوم والغرامات المترتبة عليه لتجديد تصريحه.

وأكد الزيود أن الحملة ستبقى مستمرة وعلى فترات وستشمل كافة أنحاء المملكة، مشيرا إلى أن آخر فترة كانت لقوننة وتصويب الأوضاع كانت في العام 2021.


تابعو الأردن 24 على google news