jo24_banner
jo24_banner

ميداليات ملونة لمنتخبات المبارزة والمصارعة والطاولة

ميداليات ملونة لمنتخبات المبارزة والمصارعة والطاولة
جو 24 :

حقق المنتخب الوطني للمبارزة للسيدات، المكون من رؤى المجالي ودينا منسي وشهد الكلوب وبان خطاطبة، الميدالية الذهبية في مسابقة سلاح الإيبيه في دورة الألعاب العربية التي تختتم منافساتها بعد غد السبت في الجزائر.

وجاء ذلك بعد الفوز في النهائي على المنتخب الإماراتي بنتيجة 45-30، وكان المنتخب تأهل إلى النهائي بعد فوزه في على نظيره القطري بنتيجة 45-23.

كما أحرز منتخب المبارزة للسيدات، والمكون من رؤى المجالي وشهد كلوب ودينا المنسي وليمار الزمر، الميدالية البرونزية في مسابقة سلاح السابر بعد الخسارة في نصف النهائي أمام الجزائر بنتيجة 8-45.

كما حقق منتخب المبارزة للرجال الميدالية البرونزية في سلاح السابر للفرق، فيما تأهل المنتخب إلى نهائي مسابقة سلاح الإيبيه بعد فوزه على المنتخب القطري بنتيجة 45-41.

وبدوره أضاف منتخب كرة الطاولة للرجال، المكون من زيد أبو يمن وزيد الدميسي وحسن الحوراني وخالد خضر، ميدالية برونزية بعد الخسارة في نصف النهائي أمام المنتخب السعودي بنتيجة 2-3، كما فاز الثنائي زيد أبو يمن وتيماء أبو يمن ببرونزي الزوجي المختلط.

وعلى الجهة المقابلة تمكن لاعب المنتخب الوطني للمصارعة الحرة عبدالكريم أبو دعيج من نيل الميدالية البرونزية في وزن تحت 92 كغم بعد فوزه في ثلاث نزالات جاءت على حساب السعودي منصور الكعبي والسوري محمد الأوسطة والعراقي سمير أركان وخسارته أمام الجزائري ولي الدين.

واختتم بذلك منتخب المصارعة مشاركته في الدورة بتحقيقه لـ4 ميداليات منها فضية واحدة وثلاث برونزيات، حيث كان سلطان عيد قد توج بفضية المصارعة الرومانية لوزن تحت 82 كغم وبرونزية ليحيى حسين أبو طبيخ في المصارعة الرومانية لوزن تحت 87 كغم وبرونزية اخرى للاعب أورتس شاميل في المصارعة الحرة لوزن تحت 74 كغم.

وكانت لاعبة المنتخب الوطني للملاكمة حنان نصار دخلت التاريخ من بابه الكبير بعد فوزها بالميدالية الذهبية في الدورة.

وباتت نصار أول ملاكمة أردنية تظفر بميدالية ذهبية في تاريخ المشاركات الأردنية في دورات الألعاب العربية.

وانتزعت نصار الذهبية في وزن تحت 52 كغم عن جدارة واستحقاق بعد تغلبها في المباراة النهائية على التونسية شذى الجلاصي.

وارتفعت بذلك الحصيلة الأردنية من الميداليات الملونة في دورة الألعاب العربية إلى 42 ميدالية موزعة على 11 ذهبية و12 فضية و19 برونزية.

وفي منافسات كرة الهدف، تغلب المنتخب الوطني على قطر بنتيجة 13-3 في ختام لقاءاته بالدور التمهيدي في النسخة الخامسة عشرة من دورة الألعاب العربية.

وتمكن المنتخب الوطني من تحقيق انتصاره الثاني في الدور التمهيدي حيث كان قد فاز في مباراته الأولى على المنتخب الجزائري بنتيجة 18-12 وخسر المباراة الثانية أمام السعودية بنتيجة 5-11.

وودع المنتخب الوطني للمبارزة للرجال منافسات سلاح الفلوريه من الدور ربع النهائي بخسارته أمام الكويت بنتيجة 39-45.

ولم يتمكن المنتخب الوطني لكرة الطاولة للسيدات من تجاوز الدور التمهيدي عقب خسارته أمام العراق بنتيجة 2-3.

منافسات اليوم

يدخل المنتخب الوطني للكراتيه للرجال والسيدات غمار منافسات دورة الألعاب العربية مساء اليوم والتي تقام فعالياتها في القاعة البيضاوية بالعاصمة الجزائر.

ويعتبر منتخبا الرجال والسيدات للكراتيه مرشحان فوق العادة لحصد عدد وافر من الميداليات الملونة نظراً للإنجازات المميزة التي تحققت في السنوات القليلة الماضية.

ويمثل المنتخب الوطني في الدورة العربية 8 لاعبين ولاعبات هم: عمر شقرة (وزن تحت 60 كغم) وعبدالرحمن المصاطفة (وزن تحت 68 كغم) وحسن مصاروة (وزن تحت 75 كغم) ومحمد الجعفري (وزن تحت 84 كغم) ومحمود السجان (وزن فوق 84 كغم) ولين منصور (وزن تحت 55 كغم) ومنى الديري (وزن تحت 61 كغم) وجود الضروس (وزن تحت 68 كغم) إلى جانب المدير الفني محمد ابراهيم والمدرب محمد فتيان.

وكانت رياضة الكراتيه الأردنية حققت في تاريخ مشاركاتها في الدورات العربية 32 ميدالية من بينها 3 ميداليات ذهبية و8 فضيات و21 برونزية.

كما يخوض لاعبو ولاعبات المنتخب الوطني لكرة الطاولة اليوم في مدينة تيبازة مسابقات (فردي الرجال، فردي السيدات، زوجي الرجال، زوجي السيدات، الزوجي المختلط).

ويواصل لاعبو المنتخبات الوطنية مشاركتهم في الدورة في رياضات كرة السلة 3×3 ورفع الأثقال وكرة الهدف والشطرنج.

الراي
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير