jo24_banner
jo24_banner

علان يطالب بفتح مراكز رديات ضريبية في المعابر الحدودية: الضرائب المفروضة على الالبسة مرتفعة

علان يطالب بفتح مراكز رديات ضريبية في المعابر الحدودية: الضرائب المفروضة على الالبسة مرتفعة
جو 24 :


خاص - طالب نقيب تجار الألبسة سلطان علان الحكومة بدعم سياحة التسوق من خلال فتح "مراكز رديات لضريبة المبيعات المفروضة على الألبسة" في المراكز الحدودية، حتى يشعر السائح والمغترب بفرق الأسعار في ظلّ المنافسة الحادة التي نشهدها في أسواق الدول المجاورة.

وقال علان لـ الاردن٢٤ إن القرار سيشجع السياحة العربية، وسيجعل الأردن منطقة جذب لسياحة التسوق، وسيشعر الزائر بفرق الأسعار بعد أن يقوم بابراز الفواتير واسترداد الضريبة المفروضة على الألبسة، مبيّنا أن بعض دول العالم تطبق هذا النظام لتشجيع التجارة والتسوق.

وأكد علان أن أسعار الألبسة في الأردن مرتفعة مقارنة مع الدول المجاورة بسبب الضرائب والرسوم الجمركية المفروضة عليها، حيث يجد الزائر فرقا بالأسعار نظرا لكونه يزور دول العالم الأخرى، ولا بدّ من التفكير بطريقة لجذب سياحة التسوق التي تعتبر من أهم عوامل تنشيط الاقتصاد.

وأشار علان إلى وجود حالة عزوف عن الشراء بالمملكة وخاصة في قطاع الألبسة، سواء من السيّاح أو المغتربين أو المواطنين المستقرّين.

ولفت علان إلى حالة الفوضى التي تشهدها الأسواق، فيما دعا أمانة عمان والبلديات لاتخاذ قرارات بأوقات الدوام والفتح والاغلاق لتنظيم الأسواق، مؤكدا أن النقابة لا تستطيع لوحدها إلزام التجار بساعات محددة للفتح والاغلاق، منوها الى ان التحديد سيعمل على ضبط النفقات وتنظيم الأسواق أسوة بالدول الأخرى.

 
تابعو الأردن 24 على google news