2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الخروف الروماني يتسيد مشهد سوق الأضاحي

الخروف الروماني يتسيد مشهد سوق الأضاحي
جو 24 :

ارتفع الطلب  على الأضاحي عشية حلول عيد الأضحى المبارك، بحسب تجار.

وتركز الطلب على المواشي الرومانية التي تعتبر بديل البلدية ما دفع التجار إلى زيادة أسعارها.
وقال تاجر الماشية خالد العجوري إن مستويات الطلب على الأضاحي "ممتازة"و
وأكد  أن الأضاحي المستوردة هي المستهدفة من المواطنين سيما الرومانية التي تعتبر بديل البلدي والأقرب الى مذاقه، ﻻفتا الى ان اﻻضاحي الرومانية ارتفعت بقيمة 10 دنانير جراء الطلب الملحوظ عليها.
واشار العجوري من خلال تعاملاته  في سوق اﻻضاحي ان الطلب على الأضاحي البلدية ما يزال "ضعيفا" بسبب استقرار اسعاره على ارتفاع كبير مقارنة مع دخول المواطنين.
واضاف ان اسعار الأضاحي البلدية تتراوح ما بين 200 و300 دينار للاضحية او ما يقارب 5 دنانير للكيلو القائم، ويتراوح السعر بين 140 و200 دينار للخروف الواحد.
وقال تاجر الماشية محمد العبادي ان الطلب على اﻻضاحي بدأ ينشط، متوقعا استمراره باﻻرتفاع حتى اليوم الثاني من العيد.
واتفق العبادي مع سابقه في الرأي حول ارتفاع اسعار اﻻضاحي الرومانية بقيمة 10 دنانير نظرا ﻻرتفاع الطلب عليها ليتراوح سعر الأضحية الرومانية بين 140 و200 دينار، ﻻفتا الى ان الأضاحي البلدية تشهد ضعفا في الطلب.
وكان الناطق الرسمي باسم وزارة الزراعة د. نمر حدادين قال في وقت سابق لـ"الغد" ان اعداد الاغنام البلدية والمستوردة في المملكة تصل الى 650 ألفا بين بلدي ومستورد، بقيمة تصل الى 130 مليون دينار، مشيرا إلى ان الوزارة اعطت تراخيص لاستيراد الاغنام لتزويد السوق المحلية بحاجتها من الاضاحي كخطوة تهدف لكبح جماح ارتفاع الأسعار والحفاظ على مستويات الأسعار ضمن معدلات مقبولة.
وتبلغ حاجة المملكة من الاضاحي 250 ألف أضحية بقيمة تصل الى 50 مليون دينار.
وفي محافظة معان، أكد تاجر الماشية عبدالله هود ارتفاع أسعار الأضاحي عشية حلول عيد الأضحى ليتراوح سعر الأضحية البلدية بين 220 دينارا إلى 330 دينارا.
وبين التاجر خلدون أبو جارور أن "الطلب ضعيف مقارنة بالأعوام الماضية، مرجعا ذلك الى زيادة الأسعار.الغد

تابعو الأردن 24 على google news