2024-05-29 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

(64) نائبا يطالبون الحكومة بتقديم شكوى ضد السويد ومقاطعة المنتجات السويدية - اسماء

(64) نائبا يطالبون الحكومة بتقديم شكوى ضد السويد ومقاطعة المنتجات السويدية  اسماء
جو 24 :


طالب (64) نائبا الحكومة بالتقدّم بشكوى لدى المحكمة الجنائية الدولية وأخرى لدى مجلس الأمن بحقّ دولة السويد، وذلك على خلفية سماحها بحرق وتمزيق نسخ من المصحف الشريف، وبشكل من شأنه الإخلال بالسلم والأمن العالميين.

كما طالب النواب الموقعون على المذكّرة التي تبنّاها النائب المهندس عدنان مشوقة بتجميد كافة المعاهدات بين الأردن والسويد ومقاطعة منتجات الشركات السويدية، لحين تقديمها اعتذارا رسميا واعلانها وقف أي اهانة للدين الإسلامي والشرائع السماوية.

وطالب النواب الحكومة بزيادة الحصص المخصصة لتدريس القرآن الكريم وعلومه في المدارس وزيادة دعم مراكز تحفيظ القرآن الكريم.

وتاليا نصّ المذكرة وأسماء النواب الموقعين:

مذكرة نيابية قدمها النائب عدنان مشوقة بالانابة عن كتلة الاصلاح النيابية وذلك نصرة للقرآن الكريم وقعها ٦٤ نائبا تم تقديمها اليوم الى مجلس النواب.

مرفق نص المذكرة :
سعادة رئيس مجلس النواب الاكرم
الموضوع: مذكرة نيابية لنصرة القرآن الكريم
ما تم من حرق لكتاب الله يعتبر جريمة بحق الانسانية ترتب المسائلة الجنائية امام محكمة الجنايات الدولية، وكون الاردن وقعت وصادقت على نظام روما فاننا نطالب الحكومة الاردنية بالتقدم بشكوى لدى المدعي العام للمحكمة الجنائية وبنفس الوقت تقديم شكوى لدى مجلس الامن لان ما تم يعتبر اخلال بالسلم والامن العالميين حسب ميثاق الامم المتحدة.
كما نطالب الحكومة بتجميد جميع المعاهدات بين الاردن ودولة السويد الى حين اعتذارها الرسمي واعلانها عن وقف اي اهانة للدين الاسلامي والشرائع السماوية ، والعمل على مقاطعة المنتجات السويدية .
ونطالب الحكومة كذلك بزيادة الحصص المخصصة لتدريس القرآن الكريم وعلومه في المدارس وزيادة دعم مراكز تحفيظ القرآن الكريم الرسمية والاهلية.

واقبلوا فائق الاحترام

 
  • (64) نائبا يطالبون الحكومة بتقديم شكوى ضد السويد ومقاطعة المنتجات السويدية - اسماء
  • (64) نائبا يطالبون الحكومة بتقديم شكوى ضد السويد ومقاطعة المنتجات السويدية - اسماء
تابعو الأردن 24 على google news