2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تساقط امطار الخير في العاصمة عمان

تساقط امطار الخير في العاصمة عمان
جو 24 : كان مسك آواخر ايام العيد في عمان امطار الخير التي بدأت تتساقط بعد صلاة العصر عندما اختلطت أصوات حبات المطر وتمازجت مع اصوات البرق وتكابير المصلين المهللين باسم الله ،المكبرين الحامدين الشاكرين العلي القدير على انعامه الكثيرة، وبنعمة الغيث الوفير الذي لامست حباته قلوب المؤمنين بالله .

واستبشر المواطنون خيرا واملا كبيرا بقدوم فصل الشتاء و سقوط الامطار في عاصمتهم ،وعلى تلال عمان تماهى لون الضباب والمطر وسالت الامطار تأخذ طرقا متعددة تغسل شوارع احيائها ،واشجارها التي نفضت غبارها تنتظر موسم القطاف.

ونبهت دائرة الارصاد الجوية وادارة السير في مديرية الامن العام السائقين من توخي الحيطة والحذر اثناء القيادة وتجنب السرعة والسير بهدوء واستخدام الغيارات العكسية لتفادي تعرض مركباتهم للانزلاقات التي تتكرر في اول الشتاء نتيجة اثار الزيوت والاتربة العالقة على الطرق.


وكانت مناطق شمال المملكة قد شهدت تساقطا غزيرا للأمطار، حيث شكلت الأمطار بركا كبيرة في عدد من شوارع لواء الكورة وسيولا على جوانب شوارع رئيسة وبخاصة في منطقة كفر الماء ودير ابي سعيد فيما اعاقت برك مياه عبور مواطنين والمركبات للشوارع وبخاصة في دير ابي سعيد والاشرفية وسموع.

واستبشر مزارعون في اللواء بالامطار التي تساقطت على كافة المناطق واعتبروها فال خير على الموسم الزراعي القادم فيما اكدت مصادر مديرية الزراعة في اللواء اهمية الامطار في غسل التربة والاشجار المثمرة وبخاصة الزيتون من الغبار وتهيئته جيدا لموسم قطاف الثمار وفي ري التربة وتوفير نسبة مقبولة من الرطوبة. ورافق تدفق مياه الامطار الى اسطح الشوارع حصى واتربة تجمعت على اسطح تلك الشوارع


(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news