jo24_banner
jo24_banner

تجارة الاردن: موجات الحر لم تنجح بتنشيط سوق بيع المكيّفات.. ومطالبات بتخفيض اسعار الفائدة

تجارة الاردن: موجات الحر لم تنجح بتنشيط سوق بيع المكيّفات.. ومطالبات بتخفيض اسعار الفائدة
جو 24 :


خاص - كشف ممثل قطاع الأجهزة الكهربائية في غرفة تجارة الأردن، حاتم الزعبي، عن تراجع مبيعات قطاع تجارة الأجهزة الكهربائية بنسبة (40-50%) منذ بداية العام الحالي، وذلك رغم التخفيضات التي تقدمها المعارض ومحال الأجهزة الكهربائية، وبخاصة أثناء الموجة الحارة التي لم تُسهم بتنشيط الأسواق ورفع الطلب على المكيفات والمراوح.

وأضاف الزعبي لـ الاردن24 أن تراجع المبيعات يؤشر على ضعف القدرة الشرائية لدى المواطنين وعدم توفر السيولة لديهم، منوها أن الحركة الشرائية في الأيام العادية شبه متوقفة.

وبيّن الزعبي أن معظم الأجهزة الكهربائية انخفضت أسعارها بنسب متفاوته وبخاصة المراوح وأجهزة التكييف، ويتراوح الانخفاض بين (10-15%)، لافتا إلى أن المحال التجارية تقدّم عروضا لجذب المواطنين، ومع ذلك لا يوجد حركة بالاسواق بالرغم من الموجة الحارة التي تشهدها المملكة.

وطالب الزعبي الحكومة بالتدخل لخفض أسعار فائدة على قروض الأفراد والمؤسسات، حيث أصبحت كلف الدين عالية جدا، كما طالب بمنح تسهيلات للمواطنين للاقتراض لتنشيط الأسواق وتخفيض الرسوم والضرائب على السلع، منوها أن هناك اغلاقات تشهدها المحال الصغيرة والمتوسطة في معظم المحافظات وبخاصة في محافظة اربد لصالح المعارض الكبرى.


 
تابعو الأردن 24 على google news