2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

البنك المركزي الأردني يرفع أسعار الفائدة 25 نقطة أساس

البنك المركزي الأردني يرفع أسعار الفائدة 25 نقطة أساس
جو 24 :

قررت لجنة عمليات السوق المفتوحة في البنك المركزي الأردني رفع أسعار الفائدة على أدوات السيّاسة النقديّة كافة بمقدار 25 نقطة أساس اعتبارًا من الأحد؛ التزامًا من البنك المركزي بتعزيز الاستقرار النقدي في الأردن، والحفاظ على ما تم تحقيقه من مكتسبات.

وعقدت اللجنة اجتماعها الخامس لعام 2023، وناقشت باستفاضة التطورات الاقتصادية النقدية والمصرفية، وتوقعات الدوائر المعنية في البنك للفترة المقبلة.

وأكدت اللجنة ثقتها بمنعة الاقتصاد الوطني وقدرته على مواصلة التحسن في أدائه، حيث حقق نموًّا تجاوز التوقعات في الربع الأول من العام الحالي نسبته 2.8%، في وقت أمكن فيه ضبط معدل التضخم عند مستويات معتدلة تراوحت حول 3% خلال النصف الأول من العام الحالي.

كما واصلت المؤشرات النقدية والمصرفية خلال الفترة المنقضية من العام أداءها الإيجابي انعكاسًا للثقة ببيئة الاقتصاد الكلي، وبقوة الجهاز المصرفي الأردني والتدابير الرقابية الحصيفة التي يطبقها البنك المركزي الأردني.

وناقشت اللّجنة التّقارير المُقدّمَة حول المُستجدات الاقتصادية العالمية، ووتيرة تحرك البنوك المركزية، إقليميًّا وعالميًّا، لمواجهة الضغوط التضخمية المتوقعة.

وأكّدت اللجنة التزام البنك المركزي باتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة للحفاظ على الاستقرار النقدي في الأردن، استنادًا إلى المتابعة الدقيقة للتطورات الاقتصادية المحلية والدولية.


 
تابعو الأردن 24 على google news