2024-05-27 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

القطامين يدعو الاردنيين للمشاركة في المسيرة الجماهيرية الجمعة - فيديو

القطامين يدعو الاردنيين للمشاركة في المسيرة الجماهيرية الجمعة  فيديو
جو 24 :


بثّ وزير العمل الأسبق، الدكتور معن القطامين، مقطع فيديو جديد دعا فيه المواطنين للمشاركة الحاشدة في المسيرة الجماهيرية التي دعت إليها اللجنة التنسيقية للمطالبة بسحب مشروع قانون الجرائم الالكترونية بعد صلاة ظهر الجمعة من أمام المسجد الحسيني في وسط البلد.

وسلّط القطامين الضوء على سلبيات مشروع القانون، وأهمية المشاركة الواسعة في المسيرة السلمية، مشددا على أن المسيرة سلمية ودستورية وقانونية.

وطرح القطامين تساؤلا هامّا حول توقيت اقرار القانون، والذي يأتي متزامنا مع برنامج صندوق النقد الدولي القادم والذي سيدخل حيز التنفيذ العام القادم، متسائلا فيما إذا كان البرنامج الجديد الذي يجري التوافق عليه يشمل رفع الدعم عن المياه أو الكهرباء أو الخبز أو المحروقات أو أية سلع أساسية؟

وأكد القطامين مشاركته في المسيرة دعما لحرية التعبير والرأي، قائلا إن "كلّ شعوب الأرض المتحضرة تنتفض سلميا حين ترى خطرا يهدد معيشتها ومعتقداتها وحرياتها، فكيف عندما يكون الأمر مرتبط بحرية التعبير والرأي؟".

واختتم القطامين الفيديو بالقول: "أن تكون انسانا حرّا تساوي كلّ الدنيا، فهذا ما يميّزك عن كلّ الكائنات، والحرية هي أساس الانتماء، وأساس حبّ الوطن، والشيء الأهم الذي يمكن أن تورثه لأبنائك. والحرية ليست أن تكون طليقا في الشارع دون القدرة على التعبير عن وجهة نظرك".

 
تابعو الأردن 24 على google news