jo24_banner
jo24_banner

ماذا يعني حلم إجراء الامتحانات؟

ماذا يعني حلم إجراء الامتحانات؟
جو 24 :

يمكن أن يكون تفسير الأحلام ممتعاً حقاً عندما تتذكرها، ويستغرق الأمر دقائق فقط لتدوين الأشياء الغريبة والرائعة التي حدثت خلال بضع ساعات فقط من النوم. ويعد خوض الامتحانات من الأحلام الغريبة والمتكررة لدى البعض دون أن يعرفوا تفسيرها.

 

وإذا كانت لديك أحلام متكررة بشأن الامتحانات، على الرغم من حقيقة أنك قد لا تكون قد خضت أياً منها لسنوات، يقول الخبراء إن ذلك يمكن أن يخبرك كثيراً عن شكوكك الذاتية؟

وقالت خبيرة الأحلام وأخصائية علم النفس والمعالجة، الدكتورة كالانيت بن آري، إن الحلم بالامتحانات قد يعني أنك "غير مستعد، أو متوتر، أو يائس أو خائف. بل إن ذكر ذلك قد يعني أنك تمر ببعض التغييرات الكبيرة".

وسيعرف معظمنا مدى روعة الشعور بعد الاستيقاظ، والراحة تغمرنا بأن الحلم لم يكن حقيقياً في الواقع، ولكن يعيدنا إلى أيام الدراسة حيث تكون نتائج الامتحانات وكأنها كل شيء ونهاية الحياة. ومع ذلك، تعتقد الدكتورة كالانيت أن هناك ما هو أكثر من ذلك، وقالت إن الأحلام هي "صلة روحية رمزية بأرواحنا" ولا يمكن فهمها إلا بعد أن التحدث إلى الحالم لأنها شخصية للغاية.

وشاركت كالانيت أن الأحلام يمكن اعتبارها رسالة قيمة من روحنا حول شيء نقمعه أو ننكره في ساعات اليقظة، ويمكن أن يسبب التوتر. وأضافت "قد يكون الأمر متعلقاً بتغيير وانتقال تمر به في حياتك أو تغيير ونمو في العلاقات الشخصية. ما هو الشيء غير المرتبط بالامتحانات الذي قد تشعر أنك غير مستعد له؟ قد يكون الشعور بعدم الكفاءة أو الشك الذاتي حول المرحلة التالية من حياتك الشخصية. وقد يتعلق الأمر بعدم التوازن في حياتك والكثير من الضغط، أو الشعور بالانعكاس الغامر للمسؤوليات، أو الصراع الداخلي".

وقالت كالانيت أيضاً إن الأحلام المتعلقة بالامتحانات يمكن أن تدور حول فترة انتقالية تمر بها، وربما تتعلق بالتطور إلى الشخص الذي أصبحت عليه. وكتبت "يبدو الأمر كما لو أنك غير مستعد أو قلق بشأن تحديات الحياة أو بشأن المجهول".

وشارك الخبراء أيضاً أن الحلم بالمطاردة يمكن أن يكون علامة تحذير على أنك متوتر للغاية، وربما يلزم إجراء تغييرات في نمط الحياة لتجعلك تشعر بالهدوء أثناء الليل، وتكون قادراً على الحصول على نوم جيد ليلاً، بحسب صحيفةميرورالبريطانية.

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير