jo24_banner
jo24_banner

اين موقف المركز الوطني لحقوق الانسان من مشروع قانون الجرائم الالكترونية ؟

اين موقف المركز الوطني لحقوق الانسان من مشروع قانون الجرائم الالكترونية ؟
جو 24 :


محرر الشؤون المحلية - 


في خضم الجدل الواسع حول مشروع قانون الجرائم الالكترونية العرفي ، وفي الوقت الذي عبر به غالبية الحقوقيين في بلادنا عن ملاحظات بالجملة على مشروع القانون ، وكيف انه يتناقض مع الحقوق الاساسية للانسان التي كفلها الدستور الاردني والمواثيق الدولية ، لم نسمع حتى الان موقف المركز الوطني لحقوق الانسان من هذه النصوص ، وهو المركز الذي يفترض انه معني بالاشتباك الايجابي بكل ما يخص ملف حقوق الانسان ..

كنا نتوقع ان يطلب المركز الوطني لقاء النواب والاعيان لمناقشة المشروع وابداء ملاحظاته عليه ، كنا نتوقع ان يصدر بيان موقف يشرح المحاذير والنقاط التي تمس الحقوق والحريات في هذا التشريع السالب للحرية .. كنا نتوقع ان يشارك في عمليات كسب التأييد لتكوين رأي عام مناوئ لهذا التشريع العرفي ... الا ان هذه كله لم يحدث .

والغريب ان المركز التزم الصمت في الوقت الذي كان عليه ان يقود الحوار والنقاش في هذه المسألة المتصلة في صميم عمليه واختصاصه.

حراك الكتروني وميداني لم يهدأ منذ لحظة نشره في وسائل الاعلام ، الاصوات المناهضة ملأت الدنيا ، العديد من منظمات المجتمع المدني اعلنت موقفها ، وشاركت في التحرك ميدانيا والكترونيا ، الا ان المركز الوطني لحقوق الانسان اختار ان يغيب تماما دون ان نفهم السبب ..

الاردن ٢٤ اتصلت برئيسة لمجلس امناء المركز الوطني لحقوق الانسان سمر الحاج حسن للتعليق على مشروع القانون ، الحاج حسن قالت انها باجتماع و لا تستطيع التحدث حاليا ، وستطلب من احد الزملاء في المركز للاتصال بنا والاجابة على الاسئلة ، وللان ما زلنا ننتظر الرد ..


 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير