jo24_banner
jo24_banner

السقاف: سنطرح مزيدا من الفرص الاستثمارية.. وهناك ميزات غير متوفرة الا في الاردن

السقاف: سنطرح مزيدا من الفرص الاستثمارية.. وهناك ميزات غير متوفرة الا في الاردن
جو 24 :


خاص - أكدت وزيرة الاستثمار، خلود السقاف، أن الوزارة ستطرح خلال الفترة المقبلة العديد من المشاريع الاستثمارية بعد الانتهاء من دراستها، مشيرة إلى أن الوزارة طرحت (٢١) فرصة استثمارية خلال الفترة الماضية.

وأضافت السقاف لـ الاردن٢٤ أن الوزارة تلقت العديد من الاستفسارات من قبل مستثمرين من جنسيات مختلفة حول الفرص التي تم طرحها، وتلقّت رسائل اهتمام من قبل بعض المستثمرين، حيث تقوم بعقد لقاءات مع الراغبين بالاستثمار في المملكة.

وأشارت السقاف إلى أن الوزارة وضعت خطة للترويج للاستثمارات في المملكة والمشاريع والفرص المتاحة، وتحتاج إلى سنة على الأقل لنستطيع مشاهدتها على أرض الواقع كونها تحتاج إلى دراسة.

ولفتت السقاف إلى أن المنافسة شديدة مع الدول المجاورة، لكن هناك ميزات غير متوفرة إلا في الأردن ويحتاجها المستثمرون، مثل الموقع الجغرافي ومتانة الجهاز المصرفي والاستقرار القضائي واتفاقيات التجارة الحرة والعمالة المدربة.

وقالت السقاف إن الوزارة تعمل حاليا على تمتين العلاقة مع المستثمرين المحليين وإزالة المعوقات أمامها للمحافظة عليها، مشيرة إلى أنها تلقت شكاوى من مجموعة من المستثمرين السوريين وتمّ حلّ المشاكل التي يواجهونها بالتعاون مع وزارة الداخلية.

 
تابعو الأردن 24 على google news