jo24_banner
jo24_banner

شكاوى من طول مدة انتظار المعترضين على مخالفات السير.. والامانة تردّ

شكاوى من طول مدة انتظار المعترضين على مخالفات السير.. والامانة تردّ
جو 24 :


خاص - طالب رئبس المنظمة العربية لحقوق الانسان، المحامي عبدالكريم الشريدة، أمانة عمان الكبرى بالاسراع في النظر بقضايا مخالفات السير، مشيرا إلى أن المواعيد التي تُمنح للمعترضين على المخالفات تمتدّ (3-4) أشهر للتحقق من المخالفات وهذه فترة طويلة.

وأضاف الشريدة لـ الاردن24 أن تلك الاجراءات تعيق ترخيص المركبات للمواطنين وكذلك تعيق قدرتهم على تأمين المركبات، الأمر الذي يؤدي إلى خلل بالسلامة نتيجة عدم قدرة الأشخاص على تأمين مركباتهم.

وقال الشريدة إن المنظمة تلقت شكاوى متعددة ومتكررة من قبل المواطنين حول هذا الملف، ويجب ان يكون هناك حلول لتسريع الاجراءات، مطالبا بفتح المجال لاستقبال الدعاوى مباشرة للأشخاص الذين لا يستطيعون استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

وحول ذلك، أكد الناطق الرسمي في أمانة عمان، ناصر الرحامنة، أن أي مواطن يستطيع الدخول للخدمات الالكترونية بعد الساعة السابعة والنصف وتسجيل طلب مستعجل، حيث يتمّ منحه رقما جديدا للمراجعة حتى لايكون هناك فترة طويلة لانتهاء الترخيص والتأمين.

وأضاف الرحامنة لـ الاردن24 أن الأمانة تعاني من مشكلة قيام بعض المواطنين بادخال طلب مستعجل دون مبرر، إذ يصل العدد يوميا إلى (1000) طلب وهو الحدّ الأقصى، ويحضر منهم (500) فقط، ما يُعطّل معاملات المواطنين الآخرين.

وقال الرحامنة إن الأمانة لن تتخلّى عن التحوّل نحو الخدمات الالكترونية ولن تعود إلى الخدمات الورقية، مبيّنا أن آلية الدخول إلى موقع الامانة لتقديم طلب سهلة ولا تحتاج غير ادخال رقم المركبة ورقم الرخصة.


 
تابعو الأردن 24 على google news