jo24_banner
jo24_banner

الذهب يصعد عالميا مع تراجع الدولار

الذهب يصعد عالميا مع تراجع الدولار
جو 24 :

ارتفعت أسعار الذهب الاثنين، بعد بيانات أظهرت نموا أبطأ من المتوقع للوظائف في الولايات المتحدة أثرت سلبا على الدولار والعائد على سندات الخزانة ليتراجعا عن مستويات مرتفعة بلغاها في الآونة الأخيرة.

ويترقب المستثمرون اختبارا للتضخم هذا الأسبوع قد يؤثر على مسار رفع الفائدة في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي).

وبحلول الساعة 01:30 بتوقيت غرينتش استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1942.33 دولارا للأوقية (الأونصة)، أعلى بقليل عن أدنى مستوى بلغه في ثلاثة أسابيع سجله في الجلسة السابقة. وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1% إلى 1977.20 دولارا للأوقية.

وانخفض مؤشر الدولار وتراجع العائد على سندات الخزانة لأجل عشرة أعوام من مستويات مرتفعة بلغها في تشرين الثاني/نوفمبر بعد تقرير الوظائف الذي أصدرته وزارة العمل الجمعة، وكشف أن الاقتصاد الأميركي أضاف وظائف أقل من المتوقع في تموز/يوليو.

وتعزز الأدلة الجديدة على أن سوق العمل يتباطأ التصور بأن أحدث رفع للفائدة في البنك المركزي الأميركي قد يكون الأخير في دورة التشديد النقدي الحالية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.1% إلى 23.57 دولار للأوقية، في حين ارتفع البلاتين 0.2% إلى 923.75 دولارا للأوقية.

وصعد البلاديوم 0.5% إلى 1262.31 دولارا للأوقية.

رويترز

 
تابعو الأردن 24 على google news