jo24_banner
jo24_banner

الأرصاد تحذر: موجة الحر القادمة الأشد للصيف الحالي

الأرصاد تحذر: موجة الحر القادمة الأشد للصيف الحالي
جو 24 :


قال مدير عام إدارة الأصاد الجوية رائد رافد آل خطاب، إن موجة الحر القادمة هي الأشد حرارة خلال موسم الصيف الحالي.

وكشف بأن ذروة الموجة ستكون خلال يومي السبت والأحد القادمين، حيث سترتفع درجات الحرارة بشكل لافت في عموم مناطق المملكة .

ورجح بأن تسجل الحرارة في عمان ما بين 41-42 درجة مئوية خلال ساعات الظهيرة إلى العصر، فيما رجح تسجيل مناطق البحر الميت والأغوار والعقبة درجات حرارة ما بين 45-47 درجة مئوية خلال يومي السبت والأحد القادمين.

وحول موعد بداية ونهاية تأثير الموجة الحارة، أوضح آل خطاب بأن السبت القادم هو بداية الموجة الحارة، وأن الثلاثاء الذي يليه ستبدأ درجات الحرارة بالانخفاض التدريجي، مع بقاء الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة.

ولفت إلى أنه وفق المعطيات الجوية، مستبعد أن تكسر درجات الحرارة القادمة خلال موجة الحر الأرقام القياسية المسجلة خلال الأعوام السابقة، حيث سجلت العاصمة عمان أعلى درجة حرارة وهي 43.5 درجة مئوية خلال صيف العام 2020.

وسجلت المناطق الجنوبية بما فيها الأغوار درجات حرارة لامست حاجز الـ 50 درجة مئوية خلال الأعوام السابقة.

ولفت إلى أن أشد ساعات النهار حرارة ستكون ما بين الساعة 12 ظهرا إلى 4 عصرا، وأن أخطرها بالتعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر ستكون ما بين الساعة 2-3 ظهرا.

ووجه عدة نصائح كان من بينها، تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس وخاصة يومي السبت والأحد القادمين، إضافة إلى عدم إشعال النيران في الأماكن الحرجية، وعدم ترك أي مواد قابلة للإشتعال داخل المركبات.

وأشار إلى أن الموجة الحارة القادمة ستكون الثالثة خلال موسم الصيف الحالي، حيث أكد أن الأرصاد الجوية سجلت موجتين حارتين خلال شهر تموز الفائت .
 
تابعو الأردن 24 على google news