jo24_banner
jo24_banner

تنظيم الطاقة: منحنا ترخيصا لـ(55) محطة شحن مركبات في مختلف انحاء المملكة

تنظيم الطاقة: منحنا ترخيصا لـ(55) محطة شحن مركبات في مختلف انحاء المملكة
جو 24 :


خاص - قالت الناطق الرسمي في هيئة تنظيم قطاع الطاقة تحرير القاق إن الهيئة منحت ترخيصا لـ(55) محطة لشحن المركبات الكهربائية موزعة على مختلف محافظات المملكة.

وأضافت القاق لـ الاردن24 أن المحطات توزعت بين (41) محطة شحن عامة، و(14) محطة خاصة، مع إمكانية تركيب أكثر من شاحن ضمن المحطة الواحدة.

وأشارت القاق إلى وجود (128) محطة حاصلة على تصاريح إنشاء، منها (89) محطة عامة و(39) محطة خاصة، بالإضافة إلى (74) طلبا مقدّما للهيئة وفي مرحلة استكمال الإجراءات اللازمة للحصول على تصريح لإنشاء المحطة.

وبيّنت القاق أن الهيئة أصدرت نحو (3000) موافقة لتركيب عداد كهرباء في المنازل لغايات شحن المركبات، حيث تتيح التعليمات لمن يرغب من مالكي السيارات الكهربائية أو أفراد الأسرة تركيب عداد كهرباء مستقل ومنفصل عن عداد الكهرباء الخاص بالمنزل لشحن مركباتهم.

وقالت القاق إنه يتم تحديد التعرفة الكهربائية المطبقة على شحن المركبات من قبل هيئة الطاقة والمعادن في اليوم الأخير من كل شهر، ولا تزال بنفس القيمة المحدد منذ شهر نيسان علم 2020 بقيمة 112 فلس لكل كيلوواط ساعة.

وعلى صعيد متصل، شمل القرار الصادر عن الهيئة باعتماد التعرفة الكهربائية المرتبطة بالزمن أو ما يسمى بتعرفة وقت الاستخدام المطبقة اعتباراً من تاريخ 28 أيار من العام الحالي وبشكل اختياري على بعض القطاعات ومنها شحن المركبات الكهربائية من خلال منح تعرفة مخفضة لكميات الطاقة الكهربائية المستهلكة للفترة المحددة خارج أوقات الذروة من الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة الثانية بعد الظهر، لتصبح التعرفة بقيمة 90 فلساً لكل كيلوواط ساعة شهرياً بدلاً من 120 فلساً المطبقة على عداد الكهرباء الخاص بشحن المركبات الكهربائية في المنزل، و112 فلساً للكيلوواط المطبقة حالياً على محطات شحن المركبات الكهربائية.

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير