jo24_banner
jo24_banner

لماذا سمح الاردن بعرض فيلم "باربي" رغم كل الجدل والاعتراضات ؟

لماذا سمح الاردن بعرض فيلم باربي رغم كل الجدل والاعتراضات ؟
جو 24 :


يُعرض في الأردن، الخميس، فيلم "باربي" بعد أن أجازته هيئة الإعلام، وذلك بالرغم من الجدل الدائر حول هذا الفيلم ومنع عرضه في عدة دول عربية، منها الكويت ولبنان وسلطنة عُمان والجزائر، بالاضافة إلى منع عرضه في عدة دول إسلامية.

وبينما جاء في مبررات قرار الكويت منع عرض الفيلم بأنه "يخدش الآداب العامة"، قال وزير الثقافة اللبنانية محمد المرتضى، إنّه "لدى التدقيق، تبيّن أنَّ فيلم "باربي" المُزمع عرضه قريباً في دور السينما اللّبنانية، يتعارضُ مع القيم الأخلاقية والإيمانية ومع المبادئ الراسخة في لبنان، إذْ يروّج للشذوذ والتحوّل الجنسيّ، ويُسوّق فكرةً بشعةً مؤدّاها رفض وصاية الأب، وتوهين دور الأم وتسخيفه، والتشكيك بضرورة الزواج وبناء الأسرة".

وأصدرت وزارة الثقافة والفنون في الجزائر قرارا يقضي بسحب ترخيص عرض الفيلم، بعد جدل واسع، رافق الترخيص بعرضه، بسبب محتواه، الذي اعتبر منافيا لقيم المجتمع، ولا يتوافق مع المعتقدات الدينية والثقافية للجزائر، وأنه يروّج للانحرافات الغربية من قبيل الشذوذ الجنسي.

الاردن24 حاولت الاتصال بمدير عام هيئة الإعلام، المحامي بشير المومني، للاستفسار عن أسباب السماح بعرض الفيلم، غير أنه لم يُجب على الهاتف، كما لم يُجب على الاستفسار الذي جرى ارساله برسالة نصية.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير