jo24_banner
jo24_banner

مـحـافـظـة: إعــلان الـمـقـبـولــيـن بالموازي بعد قائمة القبول الموحد

مـحـافـظـة: إعــلان الـمـقـبـولــيـن بالموازي بعد قائمة القبول الموحد
جو 24 :
وجه وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عزمي محافظة، رؤساء الجامعات الاردنية الرسمية، بعدم اعلان اسماء المقبولين بالبرنامج الموازي للبكالوريوس والماجستير الا بعد اعلان قائمة القبول الموحد، والمتوقع اعلانها بالاسبوع الاول من تشرين اول المقبل.

وقال محافظة في تعميم لرؤساء الجامعات «انه وحرصاً على مصلحة الطلبة بضرورة الالتزام بعدم إعلان قوائم الطلبة الأردنيين المرشحين للقبول في البرنامج الموازي في الجامعات والكليات الرسمية لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم إلا بعد إعلان قائمة القبول الموحد للعام الجامعي 2023-2024 حيث سيتسبب ذلك بإرباك كبير للطلبة».

وتضمن التعميم ان الالتزام بتأخير الموازي يأتي تجنبا للإشكالات المالية التي يمكن أن تحدث مع بعض أولياء أمور الطلبة عند تسجيل أبنائهم ودفع رسوم تخصصات البرنامج الموازي ومن ثم انسحابهم من هذا البرنامج بعد إعلان قائمة القبول الموحد.
‎من جهة ثانية، اعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد الالكتروني البدء رسميا بتقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الاردنية الرسمية لمرحلة ‎البكالوريوس صباح الاثنين 21/ 8 وحتى الساعة 12 مساء يوم الاثنين 28/ 8. والدبلوم المتوسط من صباح الثلاثاء 22/ 8 وحتى الساعة 12 مساء يوم الثلاثاء 29 / 8.
من جانب آخر، اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن توفر منح دراسية مقدمة من جامعة حلوان/ جمهورية مصر العربية في جميع البرامج الدراسية (البكالوريوس، الماجستير، الدكتوراه) للعام الجامعي 2023-2024 وفي مختلف التخصصات، بحيث تغطي المنح الدراسية الرسوم الدراسية فقط بواقع (40) منحة بنسبة إعفاء (100%)، و(20) منحة بنسبة إعفاء (50%)، والرعاية الصحية (وفقا للقواعد المعمول بها).
ولا تشمل مصروفات الإقامة والمعيشة، أو الرواتب الشهرية، أو نفقات السفر، أو أية فئة من فئات التأمين (كالتأمين الصحيّ، إلخ)، أو مصروفات الكتب الجامعية، أو مصروفات الحصول على التأشيرة أو جمع المادة العلمية لطلبة الدراسات العليا، على أن يراعي الطالب بأن شرط الحفاظ على المنحة الكاملة هو التفوق الدراسي على مدار سنوات الدراسة (بما لا يقل عن جيد) وفي حال رسوب الطالب دون تقديم عذر يقوم بدفع مصروفات العام الذي رسب فيه.
وبخصوص منح الدراسات العليا: إذا زادت فترة دراسة الطالب عن الفترة المقررة لمرحلة (الماجستير والدكتوراه) يقوم الطالب بسداد المصروفات عن كل عام زيادة عن الاعوام المقررة.
وبالنسبة لآلية التقديم بإمكان الطالب الدخول الى الرابط الالكتروني التالي لتقديم الطلب وللاطلاع على تفاصيل المنحة والوثائق والشروط المطلوبة: https://www.helwan.edu.eg
وعن آلية اختيار الطلبة المرشحين، ستقوم لجنة مختصة بدراسة الطلبات واستبعاد الطلبات غير المكتملة، علما بان موعد تقديم الطلبات ينتهي بتاريخ 15-9-2023.

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير