jo24_banner
jo24_banner

لماذا لا تقوم دول عربية بدعم مشروع الناقل الوطني بدل مشروع تحلية البحر الابيض؟

لماذا لا تقوم دول عربية بدعم مشروع الناقل الوطني بدل مشروع تحلية البحر الابيض؟
جو 24 :
 


خاص - انتقد الخبير في مجال الطاقة مبارك الطهراوي توجه الحكومة لعقد اتفاقية مع الكيان الصهيوني  (الماء مقابل الكهرباء ) في ظل وجود مشروع الناقل الوطني ، متسائلا لماذا لا تقوم الدولة العربية الراعية للاتفاقية بتمويل مشروع الناقل الوطني الاردني لتحلية مياه البحر الاحمر بدلا من تمويل مشروع تحلية البحر الابيض المتوسط ؟!

واضاف الطهراوي ل الاردن 24 الاردن لديه 2000 ميجاواط من الكهرباء زائدة عن الحاجة ولا يوجد مبرر لاقامة محطة جديدة لانتاج الكهرباء وتوريده للاحتلال ويستطيع ايضا مقايضتها بدلا من الغاز الذي يتم توريده الى الاردن .

وتساءل الطهراوي لماذا تسعى  دولة عربية لاقامة محطة التوليد في الاردن ومحطة التحلية في يافا ، علمان ان  الاردن لديه   البحر الاحمر وتكلفة المحطة نفسها والانابيب كذلك ، ثم اين مشروع الطاقة النووية الذي يتبناه خالد طوقان ؟ ولماذا نقوم باحضار مياه محلاه من الكيان ؟.

وقال الطهراوي لو فكرت الحكومة من ناحية اقتصادية بحته ستقوم بتزويد الاحتلال بالكهرباء الزائدة لدينا ونبحث عن طريقة لبيعها الى الدول العربية المجاورة ما سيوقف خسائر شركة الكهرباء الوطنية التي تجاوزت 6 مليار دينار  ونحن نتمنى  اقامة محطة التحلية في العقبة وتسميتها بمحطة  الشيخ محمد ابن زايد  .
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير