2024-05-06 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"بوتوكس باربي" آخر صيحات الفيلم الهوليوودي.. تحذير من "الشلل"

بوتوكس باربي آخر صيحات الفيلم الهوليوودي.. تحذير من الشلل
جو 24 :
انتقل النجاح المدوي لفيلم "باربي" من بطولة النجمة الأسترالية مارجوت روبي، من دور العرض بالسينما إلى مراكز التجميل.

واستغل عدد من مراكز التجميل النجاح الجماهيري للفيلم، وأقدموا على إجراء عمليات حقن "بوتوكس" باستخدام هاشتاغ "بوتوكس باربي" (Barbie Botox).


 
وحقق الـ"هاشتاغ" الذي يستهدف تصغير حجم الكتفين وإطالة الرقبة بهدف تحقيق مظهر يشبه دمية "باربي"، ملايين المشاهدات على منصة "TikTok".

ورغم أن "البوتوكس" يستخدم في الأصل لعلاج مشاكل معينة مثل الصداع النصفي والتشنجات، إلا أنه أصبح الآن إجراءً تجميلياً يلقى اهتماماً واسعاً بحسب ما نقله موقع "سي إن إن" الأمريكي.





ورغم أن تأثير حقن البوتوكس يستمر لفترة مؤقتة 4-6 أشهر، إلا أن هناك مخاطر وعواقب صحية يمكن أن تنجم عن استخدامه لأغراض تجميلية.

وعبرت طبيبة التجميل في أحد عيادات لندن، باريشا أشاريا، عن قلقها بسبب انتشار ”بوتكس باربي" بين الفئات العمرية الأصغر سنًا، وقالت: ”عند حقن البوتكس في العضلات، فإنه يوقف الاتصال بالعصب وبمرور الوقت يؤدي ذلك إلى إضعاف العضلات وتقلص حجمها".

وحذرت أشاريا من أن وقوع خطأ ما خلال عملية الحقن أو تلقي جرعة غير صحيحة من البوتكس "يمكن أن يؤدي إلى شلل العضلة بالكامل".




يذكر أن الفيلم الأمريكي "باربي" عرف طريقه للعرض التجاري قبل أيام من نهاية شهر يوليو/تموز الماضي، ونجح في جذب أنظار الجماهير في أمريكا وبعض الدول الأوروبية والآسيوية.

تابعو الأردن 24 على google news