2024-05-07 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النائب المومني : تخفيض المقبولين في تخصص الطب بنسبة 70% سيؤدي الى طبقية التعليم

النائب المومني : تخفيض المقبولين في تخصص الطب  بنسبة 70 سيؤدي الى طبقية التعليم
جو 24 :
 

خاص - انتقد النائب بلال المومني تخفيض اعداد الطلبة الذين سيتم قبولهم في تخصصات الطب وطب الاسنان في الجامعات الرسمية  بنسبة 70% , قائلا انه ليس من العدالة والانصاف تحميل الطلبة خريجي هذا العام  مسؤولية الاخطاء السابقة سوء الادارة والتخطيط .

واضاف المومني ل الاردن 24 نحن مع التخفيض التدريجي لاعداد المقبولين في تخصص الطب وندعم توجه وزير التعليم العالي عزمي محافظة  في اصلاح مخرجات التعليم ولكن لايجوز ان يكون ذلك من خلال تخفيض اعداد الطلبة المقبولين بتخصص الطب من 2000 طالب الى 640 طالبا .


وقال المومني ليس من العدالة والانصاف حرمان طلبة السنة الحالية ممن حصلوا على معدلات مرتفعة من دراسة الطب وبنفس الوقت يتم فتح جامعات خاصة جديدة لتدريس الطب وطب الاسنان .


واشار المومني ان تخفيض اعداد الطلبة المقبولين  في تخصص الطب  في الجامعات الرسمية  وفتح جامعات طبية  خاصة جديدة  يكشف تضاربا واضحا وتناقضا في الموقف الحكومي من هذا الملف الا اذا كان القصد هو توجيه الطلبة لدراسة الطب بالجامعات الخاصة وهو مايؤدي بالضرورة الى طبقية التعليم , حرمان المتفوقين من دراسة تخصص الطب لانهم لايملكون الامكانيات المادية والسماح لكل من يحصل على معدل 85% ان يدرس تخصص الطب في داخل الاردن وخارجها, " من يملك المال يدرس مايريد ومن لايملك فلا فرصة له ولا خيارات " .

وختم المومني حديثه بالقول : نقدر توجه وزير التعليم العالي عزمي المحافظة باصلاح مخرج التعليم ويجب ان يكون ذلك تدريجيا نظرا لكون الاصلاح السريع له نتائج سلبية .
تابعو الأردن 24 على google news