2024-05-07 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النائب العلاقمة: نرفض اي رفع على اسعار المياه ، واعادة توزيع الشرائح مدخل للرفع

النائب العلاقمة: نرفض اي رفع على اسعار المياه ، واعادة توزيع الشرائح مدخل للرفع
جو 24 :
 


خاص - اكد رئيس لجنة المياه والزراعة في مجلس النواب النائب محمد العلاقمة رفض اللجنة لاي رفع لاسعار المياه على المواطنين تحت اي ظرف وذلك من خلال اعادة توزيع الشرائح كما اعلنت الحكومة .

واضاف العلاقمة ل الاردن 24 ان الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها المواطن الاردني لا تسمح باي رفع لاسعار المياه اضافة الى عدم وصول المياه بشكل منتظم للمواطنين،  لافتا الى ان هناك مواطنين لم تصلهم المياه منذ اشهر ولا اعلم باي حق تريد الحكومة رفع اسعار المياه عليهم .

وبين العلاقمة ان هناك بدائل لدى الحكومة حتى لا يتم رفع اسعار المياه منها عجز الوزارة عن خفض الفاقد المائي الذي يصل الى 45% نتيجة عدم اصلاح الشبكات و  صيانتها  .

واشار العلاقمة الى ان معظم المحافظات بالمملكة شبكاتها مهترئة و لا تصل المياه اليهم ، و لم تقم الوزارة باعادة تاهيلها و تلمح الان الى رفع اسعار المياه .

وشدد العلاقمة على ان اللجنة ترفض اي رفع لاسعار المياه تحت اي ذريعة ومنها اعادة توزيع الشرائح التي ستكون مدخلا لرفع الاسعار على المواطنين , مشيرا الى انه سيقوم بعقد اجتماع مع وزير المياه والاطراف ذات العلاقة لمعرفة التفاصيل المتعلقة باعادة توزيع الشرائح .
تابعو الأردن 24 على google news