2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العواد يطالب البنك المركزي بإعادة النظر ببعض التعليمات.. وينتقد تكرار رفع الفوائد

العواد يطالب البنك المركزي بإعادة النظر ببعض التعليمات.. وينتقد تكرار رفع الفوائد
جو 24 :


خاص - طالب نقيب أصحاب المطاعم ومحال الحلويات، عمر العواد، البنك المركزي بإعادة النظر بالتعليمات التي أصدرها للبنوك حول اعتبار من لا يسدد ثلاثة أقساط وإعادة الكمبيالات والشيكات بأنه متعثر ووضع اسمه على القوائم السوداء.

وأضاف العواد لـ الاردن24 أن البنك المركزي قرر رفع أسعار الفائدة على المقترضين والوضع الاقتصادي سيء جدا، ولم يعد لدى التجار والمقترضين قدرة على تسديد الأقساط في موعدها، داعيا إلى إعادة نظر بالتعليمات الصادرة عن البنك المركزي بهذا الخصوص في ظل الازمة الاقتصادية التي يمر بها الاردن والعالم.

وبيّن العواد أن ارتفاع نسب التضخم ورفع أسعار الفوائد المتكرر ساهم في سحب السيولة من الأسواق، فيما أصبح رفع الفوائد على المقترضين يأكل ما تبقى من دخل لدى الأفراد والتجار، الأمر الذي دفع العديد من التجار للانسحاب من السوق أو بيع بعض الأصول المتوفرة لديهم، ما يستدعي تدخل البنك المركزي لايجاد حلول تحمي الناس جميعا.

وختم العواد حديثه بالقول إن المواطنين والتجار يتعاملون مع البنوك منذ سنوات، ولم يكن هناك اي عوائق بالتسديد، لكن الآن العالم يعاني من التضخم وتراجع السيولة، والاردن من أكثر الدول المتضررة، وعلى البنوك ان تقوم باجراءات بدلا من جني الفوائد ومراكمة الأرباح للحد من تداعيات الأزمة.


 
تابعو الأردن 24 على google news