jo24_banner
jo24_banner

هل تنام كثيرا ومع ذلك تشعر بالتعب؟

هل تنام كثيرا ومع ذلك تشعر بالتعب؟
جو 24 :

لا تذهب إلى النوم حتى تشعر بالنعاس. النوم لساعات طويلة يمكن أن يؤذي صحتك، هذا ما نشرته دراسة جديدة صادرة عن مراكز السيطرة والوقاية من الأمراض الأمريكية.

في الدراسة، الأشخاص الذين ناموا اكثر من 10 ساعات كانوا أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب، والسكتة، والنوبة القلبية، والسمنة والإجهاد النفسي من اولئك الذين التزموا بساعات نوم تراوحت ما بين 7-9 ساعات.

يقول الدكتور صفوان بدر، رئيس مركز الأكاديمية الأمريكية لطب النوم، الحصول على غفوة لا يعني بأنك تحصل على نوعية نوم أفضل. الاستلقاء لساعات قد يشير إلى جودة نوم سيئة.

هل تقضي وقتا أكثر من اللازم على الوسادة؟ اضطرابات النوم الشائعة قد تكون السبب. اضطراب التوقف عن التنفس أثناء النوم، يمكن أن يوقظك مئات المرات اثناء النوم، ويجعلك تشعر بالانزعاج وقلة الراحة. المشكلة: أنت لا تتذكر كل فترات الإستيقاظ، لذا من الصعب ان تعرف بأنك تعاني من توقف التنفس أثناء النوم. الشخير، البدانة، والاستيقاظ مع صداع بسبب الحرمان من الأوكسجين في الليل كلها أعراض شائعة لاضطراب التوقف عن التنفس أثناء النوم.

إذا كنت تعاني من مشاكل مماثلة، يفضل أن تقوم بزيارة الطبيب المختص. وإذا تم تشخيص أي حالة مشابهة فيجب أن تقوم بأخذ الاحتياطات اللازمة. لقد ربطت دراسات سابقة بين اضطراب التوقف عن التنفس والأرق وزيادة مخاطر السمنة وارتفاع ضغط الدم والسكتة والكأبة. يقول الدكتور بدر، "النوم هام جدا مثل الأكل والتمارين ويجب أن يكون له ساعات محددة."

تابعو الأردن 24 على google news